Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
المجزل يدك حصون الثقبة والقيصومة يقترب من التأهل بعد تعادله مع الجبيل

 

تمير - خالد البرغش

كسب الفريق الكروي الأول بنادي المجزل نظيره الثقبة وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من دورة الصعود لأندية الدرجة الثانية وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول الاثنين 30-7 -1431هـ على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة تسيد فيها المجزل كامل مجريات اللقاء. حيث دخل فريق المجزل اللقاء للفوز فقط حتى لا يخسر فرصة التأهل عن المجموعة. وقد بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من فريق المجزل بغية إحراز هدف مبكر ليريح أعصابه ويخفف من ضغط اللقاء.. وتحقق له ذلك في الدقيقة الحادية عشرة عن طريق اللاعب عبد الله عياش بعد انفراده وتلاعبه بحارس الثقبة ليضع الكره بالمرمى معلناً الهدف الأول. بعد هذا الهدف نظم فريق الثقبة صفوفه واللعب عن طريق الأطراف مستغلاً الثقل والبطء لدى أظهرة المجزل وكثف هجومه بغية تحقيق هدف التعادل حيث أهدر مهاجموه العديد من الفرص المحققة للتهديف وعند الدقيقة السادسة والثلاثين يرتكب حارس مرمى المجزل فيصل حكومي خطأً فادحاً بتقديمه كرة من ذهب لمهاجم فريق الثقبة متعب مفتاح محققاً بها هدف التعادل لفريق الثقبة.. بعد هذا الهدف تراجع لاعبو الثقبة للخلف مما أعطى الفرصة للاعبي المجزل للهجوم والضغط المستمر على المرمي ومن كرة تلاعب بها نجم المباراة بندر العتيبي بدفاعات الثقبة لينكشف له المرمى ولكنه فضّل لعب الكرة لزميله اللاعب عبد الله عياش بطريقة أنت وضميرك.. ليسجل اللاعب هدف التقدم الثاني لفريق المجزل في الدقيقة الأربعين من شوط المباراة الأول لتمضي الخمس الدقائق الأخيرة دون خطورة تذكر على الفريقين ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المجزل بهدفين مقابل هدف لفريق الثقبة.

ومع بداية الشوط الثاني فرض المجزل أسلوبه وسيطرته وباغت الثقبة بهدف مبكر بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب عابد الزهراني إثر تمريرة ماكرة لعبت من بين متوسطي دفاع الثقبة, بعد هذا الهدف ارتبك فريق الثقبة وتلخبطت أوراقه لتتوالى المشاكل بطرد لاعبه أحمد الخالدي بالكرت الأحمر بعد حصوله على الكرت الأصفر الثاني وذلك في الدقيقة الحادية عشرة بعد هذا الطرد استلم فريق المجزل جميع زمام المباراة وتسابق مهاجموه بإضاعة الفرص السهلة والمحققة للتسجيل ومع دخول الدقيقة الرابعة والعشرين ومن أثر الضغط المستمر على مرمى الثقبة يتحصل اللاعب عابد الزهراني على عرضية من الطرف الأيمن مسجلا بها الهدف الرابع بضربة رأس ماكرة , لتمضي بقية دقائق المباراة بهدوء من فريق المجزل بعد أن ضمن المستوى والنتيجة لصالحه ليطلق حكم المباراة نهاية هذا اللقاء بفوز المجزل بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لفريق الثقبة وبهذه النتيجة يحصل فريق المجزل على أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليعزز بذلك فرصة تأهله للمرحلة المقبلة.

أدار اللقاء: حكم الساحة: بدر العنزي.

مساعد أول: حمد العبكري.

مساعد ثانٍ: عصام القحطاني.

حكم رابع: محمد الهويش.

كما التقى في المباراة الثانية ضمن فرق المجموعة الأولى فريقا الجبيل والقيصومة وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بعد أداء متوسط بين الفريقين ليرتفع رصيد القيصومة بهذه النتيجة إلى أربع نقاط , بينما ارتفع رصيد الجبيل إلى نقطتين.

وتجري اليوم الأربعاء خامس أيام البطولة مباراتان ضمن المجموعة الأولى حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا الثقبة والقيصومة وفي المباراة الثانية يلتقي المجزل بالجبيل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد