Al Jazirah NewsPaper Wednesday  14/07/2010 G Issue 13803
الاربعاء 02 شعبان 1431   العدد  13803
 
بعد أن قدمت النسخة الثامنة من كشف الحساب السنوي.. (الجزيرة) تقدم كشفاً تاريخياً لـ 8 سنوات
الأندية الأبطال ترتفع إلى 94 وجهد 59 نادياً ذهب بلا ذهب

 

اعداد - عبدالله المالكي

ارتفع عدد الأندية التي سجلت اسمها في كشف الحساب السنوي الذي تعده الجزيرة في نسخته الثامنة، ووصل عدد الأندية البطلة إلى 94 ناديا بعد أن انضمت أندية المجزل والغوطة والثقبة والتقدم والخلود إلى الأندية صاحبة الإنجازات على مستوى المملكة.

وواصل نادي الهلال حصد الألقاب ورفع رصيده إلى 229 بطولة في ألعابه المختلفة خلال الأعوام الثمانية السابقة، يليه فريق الاتحاد الذي حصل على 152 بطولة، رغم أنه ابتعد هذا الموسم عن المنافسة إذ لم يحقق سوى ثماني بطولات خلاف العام الماضي الذي حقق 22 بطولة.

وجاء فريق الفتح ثالثا مسجلا حضورا رائعا تمكن خلاله من المنافسة على الألقاب الكبيرة التي عجزت عنها أندية جماهيرية وكبيرة لها وزنها وصرفت ملايين الريالات على كرة القدم كفرق: النصر، الأهلي والشباب والاتفاق والقادسية وظلت بطولاتها محدودة لم تتجاوز الطموح.

كما سجلت أندية: عكاظ والوحدة والابتسام والجزيرة والصفا والترجي والجيل والهدى حضورها القوي والمميز في الألعاب المختلفة وأصبحت متواجدة في ميدان المنافسة المحلي تمتلك العديد من المواهب والنجوم.

ويكشف الحصر الشامل أن فريقي: وج والخويلدية تساويا في عدد البطولات ب 33 بطولة لكل فريق وجاء ترتيبها بالتسلسل في المرتبة ال 19 وال 20. كذلك الحال لفرق: الأنصار والساحل برصيد 31 بطولة وهجر والنجوم ب 23 بطولة وأبها والسلام ومضر ب 22 بطولة لكل فريق والهداية والوطني ب 18 بطولة والقارة والوسم ب 13 بطولة والعدالة والطائي ب 11 بطولة، والصقورة والربيع والروضة وحراء ب ثماني بطولات والنصر والجبيل بسبع بطولات خلال ثمانية اعوام وجاءا في المرتبة ال ال 44 وال 45 على مستوى أندية المملكة. وبالرغم من كثرة المشاركات في البطولات المحلية إلا أن أندية المنطقة الشرقية هي الأكثر حضورا وتواجدا في المنافسة على البطولات في الألعاب المختلفة كالمصارعة ورفع الأثقال وكمال الأجسام المبارزة والعاب القوى والسباحة والدراجات.

ولم تظهر أندية المدينة المنورة كثيرا هذا الموسم والمتمثلة في فريقي: الأنصار وأحد حيث جاءت بطولات هذا الموسم محدودة لكل فريق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد