Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
الكنيست الإسرائيلي يُقرر سحب الحقوق البرلمانية من النائبة العربية حنين زعبي

 

القدس - رندة أحمد :

أقرت الهيئة العامة للكنيست الصهيوني، بأغلبية 34 صوتاً مقابل 16، توصية لجنة الكنيست سحب الحقوق البرلمانية للنائبة العربية في الكنيست «حنين زعبي» في أعقاب مشاركتها في أسطول الحرية.. وبموجب هذا القرار تُسحب من النائبة زعبي ثلاثة حقوق تُمنح عادة لأعضاء الكنيست، وهي: «حرمانها من بعض حقوق السفر إلى الخارج، وسحب جواز السفر البرلماني، وحرمانها من تمويل مرافعات قضائية في حال تعرضها لمحاكمة».

وصرحت النائبة زعبي بعد التصويت على سحب حقوقها البرلمانية قائلةً: إن القرار يشكِّل سابقة خطيرة في تعامل دولة إسرائيل ومؤسساتها مع المواطنين العرب وقيادتهم الشرعية، ويندرج في إطار الملاحقة السياسية للقيادة العربية التي تشكِّل مقدمة لسحب الشرعية عنها.

وأضافت زعبي: «لم أتوقع عكس ذلك، لأنَّ الدولة التي تفرض حصاراً إجرامياً على مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة وتحرمهم من حقوقهم الأساسية، فلا غرابة على سلبها حقوقاً برلمانية لنائبة في البرلمان تمثل ناخبيها وتمثل صوت الحق والعدل».

وتابعت: «القرار يزيدنا إصراراً على مواصلة نضالنا ضد الحصار وضد الاحتلال وضد العنصرية، ولن يثنينا عن الاستمرار في تمثيل برنامجنا السياسي الذي نقف من ورائه داخل الكنيست وخارجها».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد