Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
متخصصة في القلب والعقم والمسالك البولية
كفاءات طبية تنضم لمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم

 

في إطار سعيها لاستقطاب كفاءات طبية متميزة في مختلف التخصصات، انضم مؤخراً لمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم كلاً من الدكتور السموئل علي الحاكم استشاري أمراض النساء والولادة وعلاج العقم والدكتور سيد رازا استشاري أمراض القلب، كما انضم أيضاً الدكتور عادل الطويرقي استشاري المسالك البولية.

والدكتور السموئل الحاكم حاصل على الزمالة البريطانية وسبق له العمل في العديد من المستشفيات البريطانية من أهمها مركز بريستول لعلاج العقم (Bristol center)، ومستشفى (Guy›s and St Thomas)، إضافة إلى مستشفى Darent Valley Hospital في كينت بلندن، وأيضاً عمل بمستشفى (William Harvey hospital ).

يتمتع الدكتور السموئل الحاكم بخبرة امتدت لأكثر من 14 عاماً في مجال تشخيص وعلاج مسببات العقم وعضو في عدد من الهيئات العملية والطبية العالمية والتي من بينها الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد، والجمعية البريطانية لخصوبة المجتمع، إضافة إلى هيئات وجمعيات أخرى، وللدكتور الحكيم عدد من الأبحاث والمشاركات البحثية الطبية المنشورة في العديد من المجلات والدوريات الطبية البريطانية المتخصصة.

فيما حصل الدكتور عادل الطويرقي استشاري المسالك البولية على البورد وشهادة التخصص في أورام المسالك البولية من جامعة أتوا الكندية ولديه خبرة واسعة في مجال تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم عند الرجال، كما أن الدكتور الطويرقي يعالج جميع أنواع حصوات الكلى والمثانة والحالب وأورام والتهابات المسالك البولية، وهو متخصص في تشخيص وعلاج العقم والضعف الجنسي عند الرجال.

في حين حصل الدكتور السيد رازا على الزمالة البريطانية ولديه خبرة طويلة في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب، كما عمل في العديد من المستشفيات العالمية ببريطانيا وأمريكا حيث سبق له العمل بمستشفى (West Yorkshire rotation)، وعمل بمستشفى (Royal hallan shire university)، إضافة إلى The general hospital، كما عمل أيضاَ في المستشفى الملكي بليفربول وعدد من كبريات المستشفيات الأخرى في بريطانيا.

الدكتور السيد رازا عضو في عدد من الهيئات العلمية والطبية العالمية والتي من بينها الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب البريطانية، والجمعية السعودية لأمراض القلب، وللدكتور السيد رازا عدد من الأبحاث في أمراض القلب منشورة بكبرى الدوريات الطبية في العالم، كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية.

هذا ويأتي انضمام تلك الكفاءات الطبية لمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم تجسيداً لتنفيذ إستراتيجية مجموعة د. سليمان الحبيب المتمثلة في ضرورة استقطاب الكفاءات العالمية ذوي الخبرات الطويلة والمؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً في مختلف التخصصات لتقديم رعاية صحية ترقى لتطلعات مراجعيها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد