Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
فيما توالت الأمطار الغزيرة والمتوسطة على المنطقة
سيول جازان تغرق شخصين.. وغواصو المدني يبحثون عن جثث مفقودين

 

جازان - جبران المالكي - عبدالله عكور

أدت الأمطار الغزيرة التي تواصل هطولها على العديد من محافظات ومراكز منطقة جازان التي استمرت من عصر أمس الأول الثلاثاء إلى فجر اليوم التالي إلى غرق شخصين من مجهولي الهوية جرفتهما سيول وادي بيش، إضافة إلى احتجازات بسيطة لبعض السيارات بوادي جورى والفطيحة ونخلان.

وكثف الدفاع المدني من عمليات البحث عن الغريقين وتمشيط الوادي بحثًا عنهما واستخدم الغواصون القوارب المطاطية للبحث داخل بحيرة السد وقد تم العثور على إحدى الجثتين داخل بحيرة سد وادي بيش قبل ظهر اليوم التالي، بينما لا يزال البحث جاريًا إلى وقت إعداد هذا الخبر.

من جانبه أوضح الملازم مصلح بن أحمد الغامدي نائب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة أنه هطلت أمطار متفرقة يوم أمس من المتوسطة إلى الخفيفة على معظم محافظات المنطقة خاصة المرتفعات الشرقية والمحافظات الجنوبية لمنطقة جازان وشهدت المنطقة سحبًا ركاميةً تبشر بهطول أمطار على كامل المنطقة.

وشملت هطول الأمطار كلاً من محافظة الدائر بني مالك وبيش وأبي عريش والموسم وصبيا والعيدابي والحرث والعارضة وفيفا جرت على إثرها بعض الأودية والشعاب كوادي قصي ووادي ضمد ووادي هراين ووادي جوراء ووادي نخلان وكانت جميعها تجري بمجراها الطبيعي ولم تشكل أي خطورة ولله الحمد.

نتج عنها بعض الاحتجازات البسيطة لبعض المركبات في وادي الفطيحة ببيش ووادي جوراء بالداير ووادي نخلان بصبيا تم التعامل معها عن طريق منقذي الدفاع المدني وإخراج مركباتهم وتسليمها لهم.

وفي الريث مازالت فرق الإنقاذ والغواصون يمشطون وادي بيش ابتداء من قرية ملاطس للبحث عن غريقين مجهولي الهوية كانا قد جرفتهما السيول يوم أمس الأول وتم دعم فرقة الريث بفرق إنقاذ من بيش ومديرية جازان وغواصين وقوارب مطاطية، حيث جرى تمشيط الوادي فيما تم نزول الغواصين للبحث عن الغريقين داخل بحيرة السد وقد تم انتشال إحدى الجثتين ولا يزال البحث جاريًا عن الأخرى وكانت تلك العمليات بمتابعة ميدانية من مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حمود عبد الحميد الحساني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد