Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
الملتقى الصيفي الإثرائي يحتضن (183) طالباً بالقصيم

 

بريدة -مكتب الجزيرة

اعتمد مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم فهد الأحمد الملتقى الصيفي الإثرائي السابع للطلاب الموهوبين بالمنطقة لصيف 1431هـ بتنظيم من إدارة الموهوبين بالإدارة خلال الفترة من 1إلى20-9-1431هـ .

وأوضح مدير إدارة الموهوبين بالإدارة محمد الضالع أن الملتقى يستهدف الطلبة الموهوبين الذين اجتازوا مقياس القدرات العقلية وعددهم (183) طالباً.

وبين أن الملتقى يتضمن أربعة مستويات يتناول الطلاب في المستوى الأول منها برنامج (سكامبر) وموضوع المياه، وفي المستوى الثاني يبحث الطلاب إستراتيجية حل المشكلات بطرق إبداع (cps) وموضوع انقطاع الكهرباء، فيما يطبقون في المستوى الثالث إستراتيجية حل المشكلات المستقبلية بطرق إبداعية (fpsp) وموضوع الكوارث، ويتناول الطلاب في المستوى الرابع برنامج البحث المستقل (llm) وموضوع التلوث، إضافة إلى بناء الخبرات العلمية والتجريبية لديهم.

ويتضمن الملتقى العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية والزيارات العلمية والميدانية والمحاضرات التوعوية.

وأفاد الضالع أن للملتقى أهدافاً خاصة تتمثل في إعداد قادة في العلوم والتقنية، وتنمية روح المبادرة والإنجاز، وإتاحة الفرصة للطلاب للتعرف على قدراتهم وتطويرها، وتنمية مواهب وقدرات الطلاب في العلوم والتقنية وإدارة الأعمال، وتنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد