Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
من معرض روائع آثار المملكة في باريس.. ابن سلمة:
خادم الحرمين حريص على تواجد المملكة بمشهدها الثقافي في المحافل والمناسبات الكبرى

 

باريس - واس

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي رئيس الوفد الإعلامي لتغطية معرض روائع آثار المملكة في باريس الدكتور عبد العزيز صالح بن سلمة حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على التواجد بمشهدها الثقافي والحضاري المتنوع في مختلف المحافل والمناسبات الكبرى ذات الأهمية التي من خلالها يمكن الوصول إلى الجمهور في مختلف أنحاء العالم. وقال إن تنظيم متحف اللوفر لمعرض روائع المملكة عبر العصور سوف يمكن الجمهور الفرنسي والجمهور الأجنبي المتواجد في فرنسا على التعرف على الحضارات المتعاقبة في المملكة العربية السعودية وسوف يدرك زائر المعرض أن المملكة موجودة بسياق حضاري يمتد إلى آلاف السنين).

وأوضح الدكتور ابن سلمة أن المسؤولين بالمملكة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يسعون إلى إبراز المخزون الثقافي والحضاري الهائل للمملكة الذي يضرب في جذور التاريخ و يؤكد التواصل الحضاري للمملكة منذ القدم حتى هذا اليوم الذي تمثل فيه المملكة أهمية سياسية واقتصادية كبرى في العالم.

وأشار إلى أن الآثار المعروضة في معرض روائع آثار المملكة عبر العصور تعكس الأهمية الاقتصادية للمملكة منذ القدم حيث كانت طريقاً للتجارة الدولية ونشأت مدن وحضارات في المملكة أسهمت في تطور البشرية ودور المملكة الاقتصادي العالمي الهام حاليا هو انعكاس لما كانت عليه في السابق. وحول دور وزارة الثقافة والإعلام في التغطية الإعلامية لهذا المعرض وغيره من المعارض المتخصصة عن المملكة بين الدكتور ابن سلمة أن وزارة الثقافة والإعلام بحكم تخصصها وبتوجيه من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة تقوم بتغطية الإقبال الجماهيري على المعرض والتعريف بالجهود التي بذلتها المؤسسات التي تنظم المعرض في هذه الدول.

وأضاف: إن الجانب الإعلامي مكون أساسي في إنجاح هذه المعارض وإبراز الجهد الذي بذل لتقديمها إلى الجمهور كما أن الجهد الإعلامي يركز على تعريف وسائل الإعلام المتاحة والمهتمين بالثقافة على هذه المعارض. وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام في ختام تصريحه أن المعروضات الموجودة في معرض روائع آثار المملكة تؤكد أن الجزيرة العربية مكون أساسي من مكونات الحضارة الإنسانية وهناك مخزون كبير من الآثار في المملكة تشكل ثروة معرفية في الحضارة الإنسانية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد