Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
ضحية رومان بولانسكي تطالب بإنهاء ملاحقته قضائيا

 

لوس أنجليس - (د ب أ)

طالبت الأمريكية سامانثا جيمر، ضحية المخرج السينمائي رومان بولانسكي، بإنهاء ملاحقته قضائيا على خلفية إدانته باغتصابها في الولايات المتحدة عندما كانت قاصرا عام 1977 .

وقالت جيمر في تصريحات لصحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأمريكية: «بلغ السيل الزبى، فهذه الواقعة كان من المفترض تسويتها قبل 33 عاما»، يذكر أن السلطات السويسرية قررت الاثنين عدم تسليم المخرج الفرنسي البولندي الأصل إلى الولايات المتحدة .

وقد تم اعتقال بولانسكي نهاية سبتمبر عام 2009 في زيوريخ بناء على أمر اعتقال أمريكي ووضعته منذ ديسمبر الماضي قيد الإقامة الجبرية قبل أن تطلق سراحه وتمنحه حرية التوجه إلى أى مكان يريده، وقد أثار قرار الإفراج عنه غضبا في الولايات المتحدة، وأعلن الادعاء العام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عزمه اتخاذ المزيد من الإجراءات لمحاكمة بولانسكي.

وأكدت جيمر للصحيفة أن بولانسكي لا يشكل خطرا، وقالت: «لا أعتقد أنه يشكل خطرا وهو في سن الـ»76 يشار إلى أن جيمر تطالب منذ فترة بإنهاء ملاحقة بولانسكي جنائيا، وكانت قد تقدمت بطلب للمحكمة بوقف الإجراءات ضده لأن الضجة التي أثيرت حول القضية منذ اعتقاله أضرت بحياتها الأسرية وعملها وصحتها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد