Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 

همم الموندياليين.. والعبدي

 

أتابع وبإعجاب (حمى المونديال) وهي زاوية تحليلية ونقدية لأحداث كأس العالم للأستاذ محمد العبدي في الصفحة الرياضية، لكنني أعتب على أخي «أبي مشعل» أنه لم يُبد فرحه بشيء ممتع لكل الجماهير المحايدة حدث في هذا المونديال، وهو دخول بطل جديد للساحة حين وصلت (إسبانيا وهولندا) للمباراة النهائية بجدارة وبطموح كان امتداداً لطموح مستمر منذ سنوات لهذين الفريقين الرائعين. بل إن ما ورد في الزاوية ليوم الأحد يوم النهائي الجديد بدا وكأن الأستاذ العبدي يرى أن البرازيل والأرجنتين هما الأولى بالنهائي؛ حيث قال (لو سألت العالم كله قبل شهر عمن يتوقع أن يصل إلى لقاء اليوم النهائي لما وجدت إجابة واحدة تصيب الحقيقة) وهذا الكلام غير منصف؛ فهناك كثيرون كانوا يتوقعون إسبانيا وقليل كان يرشح هولندا. وهؤلاء الجماهير كانوا ينشدون المتعة بتعدد الأبطال بدلا من انحصار البطل بين 7 منتخبات طيلة 80 عاماً عمر المونديال منذ بدأ.

وها هي إسبانيا وهولندا تحققان المتعة بتجدد البطل ببطل مستحق؛ فإسبانيا تعتبر فريقا متكاملا في جميع الخطوط، ولا يوجد من هو أحق منه بالكأس. لكن هولندا أيضاً لها نفس الطموح بل إن مدرب هولندا (يرت مارفيك) وقبل أن يغادر الوطن لخوض المونديال تمثل بقول الشاعر:

إذا غامرت في شرف مروم

فلا تقنع بما دون النجوم

وصرح بثقة بأنهم ذاهبون لنيل كأس العالم. ورغم التهكم الذي وُجّه له من الإعلام إلا أن الرجل مضى بعزيمة نحو هدفه فلم يكن يتكلم من فراغ فلديه فريق رائع وهو أيضاً مدرب متمكن.

صالح عبدالله العريني - محافظة البدائع

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد