Al Jazirah NewsPaper Thursday  15/07/2010 G Issue 13804
الخميس 03 شعبان 1431   العدد  13804
 
بلجيكي يمنع لاعبي الهلال من الإعلام ورئيس النادي يحضر مواجهة ليفربول
الجابر يصطحب الكعبي للنمسا.. و (الجزيرة) تكشف السبب الرئيسي لرحيل جيرتس

 

كتب - فيصل المطرفي

دارت أنباء متواترة أمس عن اقتراب الادارة الهلالية من التعاقد مع مدرب منتخب الاورجواي واشنطن تباريز للإشراف على الفريق الاول فنيا بعد رحيل المدرب الحالي ايريك جيرتس بعقد يمتد الى سنة ونصف وينتظر أن تكشف الإدارة الزرقاء عن هوية المدرب اليوم حسب تأكيدات سمو رئيس النادي من خلال ظهوره الاخير عبر قناة العربية.

وكشفت مصادر (الجزيرة) ان السبب الرئيسي في رغبة جيرتس عدم إكمال مشواره مع الفريق الهلالي بعد البطولة الآسيوية يعود لعدم انسجامه بشكل كبير مع الأجواء في العاصمة السعودية الرياض إذ لم يتمكن من التأقلم كثيرا على المعيشة داخل السعودية مما جعله يقرر ترك النادي بعد أن يحقق أهدافه المتمثلة في خطف اللقب القاري وإسعاد انصار الفريق.

وألمحت ذات المصادر ان الهلاليين يدرسون حاليا فكرة استمرار مساعد مدرب الهلال الحالي الالماني ستامب بعد رحيل جيرتس للعمل بجانب مدرب الفريق القادم إضافة لبعض المتواجدين في الطاقم الحالي.

وفي الإطار الميداني أشرف الألماني ستامب راينارد صباح أمس (الأربعاء) على تدريب اللاعب ياسر القحطاني على الكرات الرأسية والارتقاء في إشارة لدخول اللاعب إلى المناورات الكروية خلال التدريبات المقبلة، في وقت أراح جيرتس اللاعبين الذين شاركوا يوم امس الأول في التجربة التي خاضها الازرق أمام تيم شواريا الروماني في الفترة الصباحية وخضع الثنائي ويلهامسون وفيصل الجمعان لمران لياقي بإشراف الفرنسي فيليب ديديه الذي تعرض لإصابة عضلية نظير الجهد الذي قام به خلال الفترة الماضية في التدريبات اللياقية، بينما أدى بقية اللاعبين مراناً في النادي الصحي. فيما شارك في المران المسائي الثلاثي

(ياسر القحطاني، ويلهامسون، فيصل الجمعان) وذلك في التدريبات التي اشتملت على تدريبات ترفيهية وتكتيكية بالكرة سبقها تدريبات لياقية مكثفة، وكان الخماسي (ماجد المرشدي، عبدالله الدوسري، سلمان الفرج، سلطان البرقان، تياجو نيفيز) قد وجدوا في النادي الصحي نظير شعورهم ببعض الكدمات البسيطة التي أكد طبيب الفريق البلجيكي كارل ويليم أنه كان بإمكان الخماسي الأخير مشاركتهم في التدريبات إلا أنه فضل أن يمكثوا في النادي الصحي على أن يشاركوا في تدريبات اليوم بشكل اعتيادي.

من جانب آخر يصل إلى ليانز النمساوية عند الخامسة من عصر اليوم (الخميس) الظهير الأيسر يحيى الكعبي للانضمام في المعسكر الإعدادي الذي يقيمه الهلال من 3 حتى 26 يوليو الجاري، وذلك برفقة مدير ادارة الكرة سامي الجابر الذي عاد للرياض امس الأول لإنهاء بعض الأعمال الخاصة بالنادي وسيعود اليوم للنمسا للإشراف اداريا على المعسكر، وكان الكعبي قد وجد امس بمقر نادي الهلال والتقى بمدير الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان واستلم جوازه وتأشيرة السفر وقام بجولة على مرافق النادي.

وعلى خط آخر منع الجهاز الاداري للفريق الاول الهلالي جميع اللاعبين السعوديين بالفريق من الادلاء بأي تصريحات اعلامية خلال فترة المعسكر الاعدادي بناء على قرار مدرب الفريق ايريك جيرتس الذي في الوقت ذاته سمح للاعبين الاجانب بإجراء بعض اللقاءات التلفزيونية والصحفية مع وسائل الإعلام الاجنبية !

وفي شأن آخر يتوقع ان يحضر رئيس مجلس ادارة النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد مباراة الفريق الهلالي الودية يوم السبت المقبل والتي ستجمعه بفريق ليفربول الانجليزي الى جانب بعض اعضاء الشرف للوقوف على آخر استعدادات الفريق والالتقاء بالجهازين الفني والاداري.

يشار الى ان قناة الجزيرة الرياضية أعلنت امس عبر موقعها على شبكة الانترنت بأنها ستبث اللقاء الودي على الهواء مباشرة عبر القناة الاولى المفتوحة وستنطلق مجريات اللقاء عند الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية.

من ناحية اخرى علمت (الجزيرة) ان لاعب وسط الفريق الهلالي سلطان البرقان ارجأ توقيع عقده الجديد مع الفريق الهلالي الى مابعد المعسكر الاعدادي في رغبة منه للتركيز حاليا في التدريبات وينتهي عقد البرقان الحالي في منتصف نوفمبر المقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد