Al Jazirah NewsPaper Friday  16/07/2010 G Issue 13805
الجمعة 04 شعبان 1431   العدد  13805
 
شدَّد الإجراءات الأمنية على سواحله
اليمن: اعتقال تسعة من منفذي اعتداء زنجبار

 

صنعاء - واس

قال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية في محافظة أبين تمكنت من إلقاء القبض على تسعة من منفذي الهجوم على مقر الأمن السياسي بمدينة زنجبار الليلة الماضية.

وأضاف المركز أنه تم ضبط السيارة التي كانت تقل الجناة وعثر بداخلها على أحزمة ناسفة وقنابل وملابس عسكرية وأن الأجهزة الأمنية تواصل حملة تعقبها لبقية الجناة، مشيراً إلى مقتل أحد منفذي الاعتداء خلال تبادل للنار بين قوات الأمن والمهاجمين فيما أصيب 10 من رجال الأمن بإصابات مختلفة.

من جانب آخر أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن تشديد الإجراءات الأمنية على السواحل اليمنية وخصوصاً في سواحل البحر الأحمر عبر التنسيق بين قوات خفر السواحل والقوات البحرية في اليمن.

وحسب موقع (المؤتمر نت) التابع للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) قالت الوزارة إن توجيهات صدرت لخفر السواحل بقطاع البحر الأحمر بتمشيط المناطق المحاذية لجزيرة ميون وكذا ميناء المخا بالتعاون والتنسيق مع القوات البحرية لضبط القوارب المشبوهة التي تبحر في تلك المناطق ذات الصلة بأعمال القرصنة وجرائم التهريب.

وأكّدت أهمية ضبط أي قارب مشبوه في المناطق المذكورة والعمل على رصده وملاحقته بما يكفل عدم استخدامه للمياه الإقليمية اليمنية بمجال نشاطاته المشبوهة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد