Al Jazirah NewsPaper Friday  16/07/2010 G Issue 13805
الجمعة 04 شعبان 1431   العدد  13805
 
المواطنون يشيدون بمهرجان أرامكو الصيفي بالرياض

 

الرياض - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح

ثمن عدد من المسؤولين والمواطنين مساهمة شركة أرامكو السعودية بمنطقة الرياض وشعورها بمسؤوليتها الاجتماعية وتفاعلها مع المجتمع بمهرجان وأنشطة متنوعة وهادفة، جاء ذلك عقب تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة فعاليات مهرجان أرامكو السعودية الصيفي.

جامعة الأمير سلطان واحتضانها تلك الفعاليات

في البداية تحدث الأستاذ محمد العمري مدرس في المرحلة الثانوية فقال: حقيقة خطوة موفقة وبادرة كبيرة من شركة أرامكو تفاعلها مع المجتمع وهي بهذه الطريقة تمكن الجميع من معرفة هذه الشركة العملاقة خاصة أن هذا المهرجان كان منوعاً ومحققاً للغايات، وشاهدنا ليلة البارحة هذا الحضور والتواجد الكبير كما أنها مناسبة نشيد فيها باحتضان جامعة الأمير سلطان هذه الفعاليات وتوفيرها هذا الموقع المناسب. وقال المواطن محمد العبدالكريم: أولاً أشكر جريدة الجزيرة على اهتمامها وتغطيتها هذه الفعاليات، حقيقة إقدام شركة أرامكو وتنظيمها لهذا المهرجان يؤكد حسن الاختيار والتوقيت المناسب لإقامة هذه الفعاليات خاصة أنها شملت النواحي التوعوية والتثقيفية.

وواصلت الجزيرة لقاءاتها بالحضور لهذه الفعالية حيث التقت بالمواطن محمد الدوسري فقال: أشكركم على هذا اللقاء، وإقدام شركة أرامكو على هذه الخطوة الموفقة يعتبر عملاً رائعاً يسجل للشركة ومشاركتها المجتمع.

عدد من المواطنات يتحدثن للجزيرة

وخلال حفل الافتتاح تواجد أعداد كبيرة من الأسر الذين أبدوا سعادتهم بهذا المهرجان خاصة أنه موجه بالدرجة الأولى إلى الأطفال وتخصيص أنشطة تناسبهم. المواطنة أم محمد كانت بصحبة أطفالها وكانت في غاية السعادة خاصة أنها لمست الفرحة ترتسم على وجوه أبنائها وهم يشاركون في المرسم المخصص للأطفال بالإضافة إلى المسرحيات والفقرات الفكاهية. شكراً أرامكو على هذه الخطوة.

وطالبت المواطنة أم إبراهيم من شركة أرامكو مستقبلاً الاستمرار في هذه الفعاليات وأن تكون في الأجواء المناسبة.

أما الطفل محمد وعمره (8) سنوات فكان سعيداً بهذه المشاركة وقال إن أرامكو أتاحت لنا الفرصة من خلال هذا المهرجان.

الشعر والإنشاد تألقا في حفل الافتتاح

كان حفل الافتتاح ليلة البارحة رائعاً وهادفاً شمل التوعية والقصيدة والإنشاد، شارك فيها الشاعر الناشئ محمد الجبرين والمنشد عبدالمجيد الفوزان إضافة إلى اللوحات الجميلة التي قدمها الفنان يوسف الجراح.

برامج المهرجان

وتشمل برامج المهرجان محاضرات قيمة وبرنامج فن الإلقاء، ومعارض توعوية وتثقيفية وتعليمية وبرامج ترفيهية ومسابقات ثقافية للأطفال وإنشاد وشعر، وعدد من أفلام وثائقية وتوعوية للكبار والصغار، وتقنية الألعاب الإلكترونية. وورش عمل وتدريب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد