Al Jazirah NewsPaper Friday  16/07/2010 G Issue 13805
الجمعة 04 شعبان 1431   العدد  13805
 
الطائف تصحو لليوم الثاني على الأمطار.. والخرمة أعلنت حالة الطوارئ
الأمير خالد الفيصل يتابع والأجهزة الأمنية والخدمية ترفع درجة الاستعداد

 

الطائف - عليان آل سعدان

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعة من محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر رفعت جميع الأجهزة الأمنية والخدمية من درجات استعداداتها لمواجهة أي حوادث قد تقع نتيجة تواصل هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الطائف لليوم الثاني على التوالي وأكملت إدارة الدفاع المدني وأمانة الطائف والمرور وكافة الأجهزة الأمنية والخدمية استعداداتها بإمكانيات عالية ومتقدمة لمساعدة المواطنين والمقيمين في كل الأحوال والظروف.

وأكد مدير إدارة الدفاع المدني العقيد محمد بن رافع الشهري أن الأمطار التي شهدتها الطائف منذ يوم أمس الأول حتى يوم أمس الخميس لم تسجل سوى حوادث تعتبر بكل المقاييس عادية وطبيعية في مثل هذه الظروف الجوية. وقال إن جميع قوات الدفاع المدني بالتعاون مع جميع القطاعات الأخرى تقف حالياً على أهبة الاستعدادات للتدخل عند الحاجة والطلب.

من جهة أخرى تسببت الأمطار التي شهدتها محافظة الخرمة يوم أمس بأضرار أدت إلى انهيار العديد من أسوار المنازل وتهشيم زجاج العديد من السيارات.

وصرح الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبدالله العمري بأن عمليات الدفاع المدني أعلنت حالة الطوارئ في المحافظة وضواحيها نتيجة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزوابع رعدية وعواصف شديدة نتج عنها العديد من الأضرار حصرت على النحو التالي: سقوط عدد (6) أسوار منازل، وسقوط (10) أسقف منازل مصنوعة من الهناقر، وكذلك تهشم عدد (6) سيارات من سيارات المواطنين و(4) سيارات من سيارات الدفاع المدني, كما نتج عن تلك الأمطار نفوق (8) رؤؤس من الماشية, كما سقطت بوابات (4) منازل إضافة لتضرر العديد من الخيام وبيوت الشعر. هذا وقد سالت العديد من الأودية والشعاب نتيجة تلك الأمطار الغزيرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد