Al Jazirah NewsPaper Friday  16/07/2010 G Issue 13805
الجمعة 04 شعبان 1431   العدد  13805
 
أمطار جازان:
انتشال غرقى.. انهيارات في الطرق.. احتجاز للأسر .. وفاة متسللين

 

جازان - أحمد حكمي - عبدالله عكور

أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول على منطقة جازان إلى حدوث العديد من الاحتجازات للأسر وسط الأودية وانجراف السيارات وسقوط البعض منها في حفريات تكونت نتيجة انهيارات للسفلتة بالإضافة إلى عزل عدد من الأحياء التي بات الوصول إليها أمراً صعباً بعد أن أغلقت المياه شوارعها لانعدام التصريف فيها كما انعدمت الحركة المرورية خصوصاً في الساعات الأولى.

وكشف هطول الأمطار بشكل متواصل على أغلب المحافظات في المنطقة المستور حول عدد من المواقع الخدمية بعد انهيارها وضعف البنية التحتية لها كما تبين أن عددا من المشاريع لم تأخذ في حساباتها هطول الأمطار بهذه الكميات وضعف تنفيذها.ففي مدينة جيزان انهار عدد من الطرقات وتكونت حفريات كبيرة كانت ضحيتها سيارة أحد المواطنين الذي نجا من الحادث بأعجوبة بالإضافة إلى احتجاز عدد من السكان داخل الأحياء . أما في محافظة الطوال فتلقت عمليات الدفاع المدني بلاغا من عدد من سكان القرى التابعة للمحافظة بعد دخول مياه السيول إلى المنازل حيث هرعت فرق الدفاع المدني لإجلائهم وكذلك قامت بعمل سد ترابي لحماية هذه القرى كما تلقت بلاغا من مواطن جرفت سيارته السيول.

إلى ذلك احتجزت مياه الأمطار أمس أسرة كاملة داخل وادي الملح التابع لمحافظة الطوال وبعد تدخل فرق الدفاع المدني تم إنقاذ الأسرة دون أن يصاب أفرادها بأذى.

وعلى الشريط الحدودي تعرض 5 متسللين من الجنسية الصومالية للسقوط في خندق تابع لحرس الحدود توفي اثنان منهم غرقا في مياه الأمطار المتجمعة في الخندق تم انتشالهما من قبل الغواصين وتم القبض على الثالث أما رابعهم فلم يعثر عليه ومن المتوقع انه لاذ بالفرار.

وفي الريث تم العثور على جثتي الغريقين المفقودين بأحد الأودية التي تصب في وادي بيش أمس الاول وذلك ببحيرة سد بيش حيث تم انتشال الجثتين من قبل غواصي الدفاع المدني وتم نقلهما عن طريق إسعاف الدفاع المدني لمستشفى بيش العام وإيداعهما ثلاجة الموتى لحين استكمال باقي اجراءاتهما.

كما احتجز شخص أثناء عبوره بسيارته وادي قصي وداهمه السيل. وقد تم إخراجه من قبل فرقة صبيا وهو بصحة جيدة, أكد ذلك الناطق الاعلامي بالدفاع المدني بمنطقة جازان بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي مضيفاً أن مديرية الدفاع المدني بالمنطقة جددت تحذيراتها بعدم المجازفة ودخول الأودية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد