Al Jazirah NewsPaper Friday  16/07/2010 G Issue 13805
الجمعة 04 شعبان 1431   العدد  13805
 
صدى الماضي
«الجزيرة» تجيب على التساؤل التالي:
لماذا احتكر أبطال الشرقية بطولات الموسم؟

 

إعداد: عبد الله المالكي

عندما تتحول الذكريات الرياضية إلى سطور وصور مضيئة فهي تؤكد أنه ما زال للوفاء بقية، وما زال الرابط قوياً بين الماضي والحاضر..

(الجزيرة) تقدم لقرائها الكرام أسبوعياً «كوكتيلاً» من الأخبار والتغطيات والمقالات والصور القديمة والتي تم نشرها بالصحيفة الرائدة، متمنين أن تحوز على رضاكم واستحسانكم.

تحقيق:

محمد يوسف الدوسري

اختتمت مسابقات ألعاب القوى المتعددة والتي سعدنا بها ووجدنا تطوراً كبيراً في مجالها.. بل وتحطمت العديد من الأرقام على طريق أبطالنا في العديد من هذه الألعاب.. وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على نجاح اتحاد ألعاب القوى الذي خطط للعديد من البطولات واللقاءات ثم نفذ فكان تنفيذه أروع فكانت الانطلاقة للأفضل يوماً بعد يوم.. فتحية لاتحادنا.. وتحية لأولئك الأبطال الذين يزدادون يوماً تلو يوم..

وانطلاقاً من ذلك كله استطاع أبطال الجزء الشرقي من بلادنا أن يحتكروا أغلب البطولات، بل وحطموا العديد من الأرقام فكانوا بحق نجوم ألعاب القوى في هذا الموسم.. وهذا ما يضع أمامنا علامة استفهام كبيرة تنبع من الكيفية التي استطاع منتخب الشرقية أن يحتكر كل هذه البطولات.. فقد حقق بطولة الدرجة الأولى والشباب والأشبال ولكن قبل أن تخوض في العوامل التي جعلت منتخب الشرقية بطلاً لألعاب القوى لابد أن نستعرض أرقام أبطال الشرقية بالنسبة لأرقام المملكة الأم والتي توضح لنا بدقة مستوى الأبطال الشرقاويين.

هكذا يتضح مدى تفوق أبطال الشرقية، بل وحصل البعض منهم على أرقام المملكة الأم والذي يثبت مدى نجاح ألعاب القوى يوماً بعد يوم..

أسباب احتكار الشرقية للبطولات:

بعد أن استعرضنا بعض الأرقام القياسية للأبطال الشرقاويين فلابد لنا من الإجابة على سؤالنا السابق حول أسباب احتكار الشرقية لبطولات ألعاب القوى وهي:

التدريب المستمر يومياً والذي يحضره (40) لاعباً من مختلف الدرجات.

الثواب والعقاب في التدريب.

تتمتع الشرقية بوجود مدرب مخلص إلى أبعد الحدود والذي تجده يسعى نهاراً وليلاً لتطوير هذه اللعبة ألا وهو الأستاذ محمد الشرقاوي الذي يستحق كل التقدير على ما قدمه.

التفاف اللاعبين حول مدربهم ومساعديه..

احترام مواعيد التدريب فلو تأخر أي لاعب عن بدء الإحماء وهو بداية التدريب فممنوع عليه دخول الملعب.

العناية بالأشبال لأنهم القاعدة الأساسية.

خطة التدريب الموحدة والموزعة على المدربين بالشكل التالي:

العدو والحواجز: محمد الشرقاوي.

المسافات الطويلة والقصيرة: مستر جون.

الوثب والقفز: مستر توماس.

الرمي: علي حسن.

تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين، حيث يصرف لهم أيضاً وجبة خفيفة بعد كل تدريب إضافة إلى بدل مواصلات حسب بعد المسافة يتراوح بين 10 و50 ريالاً.

تشجيع المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة لهذه الألعاب وتلبية لكل المطالب وتسهيل التدريب في أي وقت..

هذه هي أبرز الأسباب التي جعلت أبطال الشرقية يحتكرون هذه الألعاب.. ولابد من عودتي إلى الإشادة بالمدرب الرائع محمد الشرقاوي الذي يستحق كل تقدير وتكريم فليوفقه الله.

الاهتمام بالنشء

ضرب المهتمون بألعاب القوى بهذا الجزء من بلادنا أروع الاهتمام بالنشء لاعتبارهم القاعدة الأساسية وقد احتكروا بطولة المملكة لثلاث سنوات متوالية على مستوى الأشبال.. وإليكم أبرز أرقامهم:

هؤلاء هم أبطال الشرقية الذين يستحقون كل إشادة لما حققوه من بطولات في الموسم الحالي فتحية لهم وتحية لاتحاد ألعاب القوى الذي أثبت نجاحه من خلال هؤلاء الأبطال الذين يزدادون كل يوم فإلى الأمام وليوفقكم الله.

الجزيرة 27 جمادى الثانية 1400هـ


 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد