Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
يلتقي أبو مازن ونتنياهو وميتشل وشيخ شريف وجول
مباحثات مكثفة للرئيس المصري لبحث قضايا المنطقة

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

يجري الرئيس المصري حسني مبارك مباحثات مكثفة اليوم لدفع جهود التسوية السلمية في الشرق الأوسط، حيث يلتقي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والمبعوث الأمريكي للسلام جورج ميتشل كل على حدة لبحث آخر التطورات والمستجدات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وسبل دفع عملية السلام وإمكانية الانتقال من المفاوضات غير المباشرة إلى المفاوضات المباشرة، وسوف يطلع ميتشل الرئيس مبارك على آخر تطورات الجهود التي يقوم بها لاستئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية.

وكان الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد قد بدأ زيارة لمصر أمس تستغرق ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرئيس مبارك وعدداً من المسؤولين المصريين لبحث الوضع في الصومال والقرن الإفريقي، وأوجه التعاون بين الصومال ومصر. وتسعى مصر للتعرف من الرئيس الصومالي على مطالب حكومته، حيث تعتزم القاهرة تقديم أقصى دعم ومساعدات للحكومة الصومالية التي تحظى بتأييد مصري كامل.

كما يقوم الرئيس التركي عبد الله جول بزيارة لمصر يوم الثلاثاء القادم تستمر لمدة يومين يلتقي خلالها الرئيس مبارك وعددا من كبار المسؤولين المصريين، وتتناول مباحثات جول في القاهرة التطورات في منطقة الشرق الأوسط وخاصة فيما يتعلق بعملية السلام والجهود المبذولة حاليا على المستوى الدولي لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد