Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
مظاهرات للاجئين الفلسطينيين في لبنان.. مطالبين بحقوقهم الاجتماعية
قيادات فتح وحماس تجتمع في بيروت بتكليف من عباس ومشعل

 

رام الله - بيروت - رندة أحمد :

بناءً على توجيهات وتكليف من أعلى مسئولين في فتح وحماس الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل انطلقت عجلة الحوار بين حركتي فتح وحماس بشأن علاقتهما على الساحة اللبنانية، وكذلك العلاقة المركزية بين الحركتين، حيث عقد خلال الساعات القليلة الماضية، أول لقاء رسمي بين وفدين من حركتي فتح وحماس في لبنان في ظل عدم إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية والمعيشية والمدنية للفلسطينيين في لبنان، وحتى لا يبقى هناك من يتذرع بالخلافات الفلسطينية.

وعُلم أنه طغت على أجواء اللقاء، الإيجابية والصراحة، حيث تم التطرق إلى العديد من الملفات، وأن كلامًا جديدًا قد جرى تبادله بين الطرفين، انطلاقًا من ضرورة تبادل وجهات النظر وسماع جميع الآراء من أجل تعزيز التفاهم، والوصول إلى القواسم المشتركة.

من جانب آخر تظاهر مئات الفلسطينيين أمام مبنى الإسكوا بالقرب من البرلمان بدعوة من عدد من الهيئات الفلسطينية، ورفع المتظاهرون مذكرة بمطالبهم إلى الأمم المتحدة، مؤكدين أنهم يرفضون منحهم الجنسية اللبنانية ويريدون فقط منحهم حقوقهم الاجتماعية.

وأرجأ مجلس النواب اللبناني إلى 17 أغسطس - آب المقبل البت في مقترح يتعلق بإعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية.

وعزا رئيس المجلس نبيه بري ذلك إلى إفساح المجال أمام المزيد من المشاورات حول الموضوع.







 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد