Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم يجري عملية غير شائعة لمريض القولون

 

نجح الفريق الطبي بمستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم في إجراء عملية جراحية لمريض يبلغ من العمر 60 عامًا وصفت حالته بأنها غير شائعة وكان يعاني من التهاب شديد وانسداد في القولون وآلام مزمنة بالبطن وإسهال متكرر وقد لازمته هذه الأعراض لمدة 10 سنوات وتردد على العديد من المستشفيات التي وصفت له العديد من العلاجات ولكن دون جدوى مما جعل حالته تزداد سوءًا نتيجة الأعراض الجانبية عن هذه العلاجات غير الفعالة التي تسببت في ضعف مناعته ومعاناته من التهابات بالبطن.

عندئذ قرر الذهاب إلى مستشفى د.سليمان الحبيب بالقصيم، حيث تم استقباله وإجراء كافة الفحوصات اللازمة له وإجراء الجراحة بدون مضاعفات.

ذكر ذلك الدكتور بابكر علي بابكر استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة البريطانية في الجراحة العامة.

وقال د. بابكر: إنه تم إخضاع المريض لعدد من الفحوصات باستخدام المنظار وقد تبيّن خلالها وجود التهاب شديد بالقولون ومعاناته من مضاعفات عديدة نتيجة تأخر العلاج وتشكل لحميات كاذبة بالقولون مما استدعى التدخل الجراحي، مشيرًا إلى أن الجراحة أجريت بنجاح ولم تستغرق وقتًا طويلاً بفضل الله وبدون أية مشكلات أو مضاعفات وتم خلالها تحرير القولون الصاعد والنازل والسيني والمستعرض من داخل البطن واستئصال القولون كاملاً وتوصيل الأمعاء الدقيقة على المستقيم.

وقد شعر المريض بتحسن تام بعد العملية وزالت عنه الآلام وتوقف عن تناول العلاجات وغادر المستشفى بعد أيام قليلة من إجراء العملية وأصبح يمارس حياته بصورة طبيعية نتيجة إتباع الطرق الحديثة في التشخيص والعلاج والعمل كفريق طبي متكامل بإمكانات عالمية.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد