Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
(أسمنت الجوف) تطرح 650 مليوناً للاكتتاب العام غداً

 

الجزيرة - الرياض :

يبدأ غداً الاثنين الاكتتاب العام في 65 مليون سهم لشركة أسمنت الجوف تعادل 50% من رأسمال الشركة البالغ مليار و300 مليون ريال بعد الزيادة. وقد تم تحديد سعر السهم الواحد عند 10 ريالات، والحد الأدنى للاكتتاب خمسين سهماً للفرد الواحد، بينما حدد السقف الأعلى بخمسمائة سهم. وسيستمر الاكتتاب حتى 13 شعبان لعام 1431هـ، الموافق 25 يوليو لعام 2010م.

وقد أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد تغطية الاكتتاب العام لأسهم شركة أسمنت الجوف، جودت الحلبي عن استعداد شركة الأهلي المالية الكاملة لإطلاق الاكتتاب في موعده، مؤكدة أنها استكملت، كل الاستعدادات التي ستضمن إدارة عملية الاكتتاب بالشكل الذي يضمن دقة وانسيابية تسجيل المساهمين المحتملين، وعمليات شراء الأسهم، تدعمهما مجموعة من كبار البنوك والمؤسسات المالية العاملة بالمملكة كجهات مستلمة عبر مختلف وسائل الاكتتاب التقنية والتقليدية.

وتشمل الجهات المستلمة للاكتتاب: البنك الأهلي، مصرف الراجحي، مصرف الإنماء، بنك سامبا، البنك الفرنسي، بنك الرياض، والبنك العربي الوطني، شركة فالكم، شركة الأولى جوجيت، وشركة جدوى للاستثمار.

وأضاف «نحن على يقين تام بقدرتنا على الاستجابة لكل متطلبات الاكتتاب، فقد لعبت الأهلي كابيتال دوراً هاماً في الاكتتابات العامة التي شهدتها السوق المحلية، مستندة لخبراتها العريقة وإنجازاتها على مستوى المملكة، وكان آخر هذه الإنجازات الاكتتاب العام لأسهم مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية منذ شهر ونصف وبتغطية تجاوزت 170%.

وحول أهمية الاكتتاب القادم، أوضح مدير عام شركة أسمنت الجوف الدكتور فهد الهبدان، أن «التقارير المتخصصة التي أصدرتها دوائر الأبحاث الاقتصادية مؤخراً تؤكد تسارع وتيرة العمل في المشروعات الإنشائية بالمملكة، كما أن شهية المستثمرين التي ما تزال مفتوحة للأصول ذات القيمة العالية، وتنامي التوقعات الإيجابية للنمو في المملكة كفيلان بإنجاح عملية الاكتتاب في أسهم شركة أسمنت الجوف».

كما أشار إلى أنه «ستتم الاستفادة من الأموال العائدة من الاكتتاب لإنجاز خطط الشركة التوسعية، ورفع قدرات فريق العمل للارتقاء بأداء الشركة، واعتماد أحدث تقنيات صناعة مواد البناء لزيادة إنتاجيتها ورفع جودته لتتوافق مع معايير الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الأمر الذي سيدعم الشركة في سعيها للوصول إلى مصاف الشركات الكبرى المنتجة للأسمنت على مستوى المملكة والعالم العربي».

يذكر أن أسمنت الجوف تعاقدت مؤخراً مع شركة تشانيا ناشيونال بيلدنج ماتيريال المحدودة لتشغيل وصيانة مصنع الشركة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، وستسعى الشركة خلال هذه الفترة إلى تأهيل كوادرها لتتمكن من تولي أعمال التشغيل والصيانة بالكامل في المصنع الذي تبلغ إنتاجيته مليون و750 ألف طن سنوياً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد