Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
«السياحة والآثار» تحصل على جائزة التميز للفيلم «تخيل» من مهرجان أوسكار

 

الجزيرة - الرياض

حصلت الهيئة العامة للسياحة والآثار على جائزة التميز للفيلم السياحي «تخيل» من مهرجان أوسكار الفيديو الدولي والذي أقيم في مدينة الإسكندرية في الفترة من 8 إلى 11-7-2010م، تحت تنظيم وزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية. وتناول فيلم «تخيل» وصف الطبيعة الحالية التي تتميز بها المملكة العربية السعودية من رمال وشواطئ وجبال خضراء شامخة، والتي تمثل بشكل كبير عنصر جذب سياحياً، ورافداً مهماً من روافد النهوض بالسياحة في المملكة.

كما جسد فيلم «تخيل» النظرة والبعد المستقبلي لقطاع السياحة في السعودية، وأوجه عدة يوفرها هذا القطاع الاقتصادي المهم في مجالات استثمارية سياحية متنوعة، حيث منح الفيلم أبعاداً كثيرة تفتح ذراعيها لتبعث بتجربة سياحية سعودية فريدة لا مثيل لها. ومعلوم أن المملكة تمتلك جملة من المقومات السياحية الهائلة والتي تتمتع بها في مختلف مناطقها، حيث تشهد في فترات متفاوتة من العام وبالذات في فترة الصيف إقبالا منقطع النظير من قبل السياح المواطنين ومن دول مجلس التعاون الخليجي على المناطق الجنوبية والغربية والشرقية.

وأوضح عبد الله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام، أن هذا الإنجاز يأتي امتداداً للعديد من الانجازات التي حققتها الهيئة وضمن سلسلة الجوائز التي فازت بها والتي تعكس حرص الهيئة على استخدام كل الوسائل الكفيلة بإيصال رسالتها.

وأكد الجهني على الدور المهم لمثل هذه الوسائل المرئية والسمعية في إيصال رسالة الهيئة إلى شريحة واسعة من المطلعين والمهتمين بالشأن السياحي والتعريف بأنشطة وبرامج الهيئة والفعاليات والأنشطة السياحية, بالإضافة إلى الترويج للسياحة الداخلية والتعريف بأبرز المواقع والمعالم السياحية والأثرية, ورفع الوعي الاجتماعي والثقافي بأهمية السياحة في المجتمع.

يذكر أن مهرجان تيلي مندو للإعلانات قد منح فيلم «فيديو» الذي أنتجته الهيئة العامة للسياحة والآثار عن الثقافة والتراث الوطنيين جائزة «أفضل حملة سياحية»، وحصل الفيلم على الجائزة خلال احتفالين للمهرجان عقدا بالتزامن في ولايتي ميامي ومكسيكو سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية. ويحتوي الفيلم على لقطات رائعة للريف السعودي، وعروض الفلكلور الراقصة، والحرف اليدوية، والأسواق الشعبية، ومراكز التسوق، والآثار. كما يعرض تصور هيئة السياحة لمستقبل السياحة في المملكة بعد 20 عاماً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد