Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/07/2010 G Issue 13807
الأحد 06 شعبان 1431   العدد  13807
 
الاتحاد الإنجليزي يرغب في مدرب وطني بعد كابيلو

 

نقل عن تريفور بروكينج مدير الكرة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قوله إن الاتحاد يرغب في أن يكون المدرب التالي للمنتخب الوطني بعد فابيو كابيلو إنجليزياً. ومن بين آخر ثلاثة مدربين لإنجلترا تولى أجنبيان المهمة إذ تولى السويدي جوران سفين إريكسون تدريب الفريق حتى كأس العالم 2006 قبل أن تنتقل المهمة إلى ستيف مكلارين الذي لم يحقق نجاحاً كبيراً. وبعد إخفاق مكلارين في قيادة إنجلترا للتأهل لكأس الأمم الأوروبية عين الإيطالي كابيلو مدرباً للفريق في 2008 ومدد عقده لعامين آخرين حتى 2012 قبل كأس العالم بجنوب إفريقيا التي قدمت فيها إنجلترا أداء ضعيفاً.

ونقلت صحف عن بروكينج لاعب وسط إنجلترا السابق قوله «أنا أفكر على المدى البعيد.. بعد فابيو.. نريد مدرباً إنجليزياً. نريد الوصول لفترة يتم فيها تعيين مدربين إنجليز.. ويمكن لفابيو أن يقدم لنا مساعدة هائلة للوصول إلى هذا والمساعدة في عملية الانتقال.»

وأضاف: «لدينا أولوية على المدى القصير تتمثل في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 لكن خلال العامين المقبلين أتمنى أن يكتمل إنشاء المركز الوطني لكرة القدم والذي سيكون مركزاً رئيسياً لتطوير المدربين الإنجليز في المستقبل».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد