Al Jazirah NewsPaper Monday  19/07/2010 G Issue 13808
الأثنين 07 شعبان 1431   العدد  13808
 
دعا الإعلام اليمني إلى تكثيف دعم استضافة الحدث
وزير الشباب والرياضة يؤكد قدرة اليمن على استضافة خليجي 20 بنجاح

 

اليمن - الجزيرة - منصور الدبعي

أكد وزير الشباب والرياضة اليمني حمود عباد قدرة اليمن على تحقيق استضافة ناجحة ومتميزة لدورة الخليج العربي العشرين التي ستستضيفها اليمن في شهر نوفمبر القادم.

وأضاف الوزير في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء اجتماع اللجنة الوزارية المبنثقة عن اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين ان نسبة الإنجاز للملاعب والمرافق الرياضية وصلت إلى 90% أما ملاعب التدريب الثمانية فهي جاهزة تماما.

وكان الاجتماع قد استعرض عددا من القضايا المتعلقة بسير الإعداد والتحضير لهذه البطولة ومستوى إنجاز المشروعات المتعلقة بالإيواء والملاعب الرئيسية والتدريبية والترتيبات الخاصة بزيارة أمناء سر الاتحادات الخليجية لمحافظة عدن للاطلاع على هذه المشروعات، إضافة إلى مراحل التشييد والإنجاز لملعب 22 مايو الدولي الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، وسيقام عليه حفلي الافتتاح والاختتام للبطولة ويتوقع الانتهاء منه في شهر أكتوبر القادم، وكذا مستوى الإنجاز والإعداد للملاعب التدريبية شمسان والشعلة والوحدة والنصر وشباب المنصورة التي تم الانتهاء من إنشائها إلى جانب ملعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي الذي يتسع لـ10 الاف متفرج.

كما تطرق الاجتماع إلى تقرير المشروعات الإيوائية للبطولة وما تم إنجازه في مشروع فندق القصر الذي تنفذه شركة أساس العقارية باعتباره الفندق الرئيسي لإيواء المنتخبات المشاركة في البطولة، إضافة إلى جاهزية 200 فندق خاص بالجماهير المرافقة لتلك المنتخبات.

وكذلك مستوى تنفيذ ملعب الوحدة بمحافظة أبين الذي يعد أحد الملاعب الرئيسية ويتسع لأكثر من 23 ألف متفرج ويتوقع الانتهاء منه أواخر أكتوبر القادم. وأوضح عباد أن هناك عددا من المشروعات الخاصة بالإيواء لاستقبال الضيوف من أبرزها مشروعي فندقي عدن والقصر لافتا إلى أن شركة (سي سي سي) ستقوم بكامل التجهيزات لمشروع فندق عدن وسيكون جاهزا مع نهاية أكتوبر القادم، والتشطيبات جارية في فندق القصر ووضعت البرامج الزمنية التي توكد الافتتاح التجريبي للفندق في الأول من نوفمبر.

وأكد وزير الشباب والرياضية قدرة اليمن على استضافة خليجي 20، منوها بتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية لكل الوزارات ومؤسسات الدولة ببذل أقصى الجهود لاستكمال كل التجهيزات المرتبطة بهذه الفعالية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد