Al Jazirah NewsPaper Tuesday  20/07/2010 G Issue 13809
الثلاثاء 08 شعبان 1431   العدد  13809
 
مقتل 3 شرطيين وبريطاني في العراق
علاوي يلتقي مقتدى الصدر في دمشق

 

دمشق- بغداد- الموصل- وكالات :

التقى رئيس الوزراء العراقي السابق أياد علاوي المرشح لمنصب رئيس الحكومة والزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر أمس الاثنين في دمشق بينما لا يزال العراق ينتظر تشكيل حكومة عراقية.وقبل اللقاء، أجرى علاوي محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد الذي استقبل أمس مقتدى الصدر. وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن اللقاء تناول «الجهود المبذولة من أجل تشكيل الحكومة العراقية». وأضافت الوكالة أن الأسد «جدد دعم سورية لأي اتفاق بين العراقيين يكون أساسه الحفاظ على وحدة العراق وعروبته وسيادته».

من جهة أخرى أعلنت السفارة البريطانية في بغداد مقتل أحد مواطنيها في هجوم انتحاري استهدف أمس موكب شركة أمنية أجنبية خاصة في مدينة الموصل شمال بغداد.

وقالت صوفي فاريل المتحدثة باسم السفارة البريطانية: في بغداد إن «مواطنا بريطانيا قتل في انفجار استهدف موكبا شرق مدينة الموصل».وأكد مصدر في شرطة الموصل أن «خمسة أشخاص أصيبوا بجروح جراء هجوم انتحاري استهدف موكب شركة أمنية أجنبية». وفي هجوم آخر قتل ثلاثة من رجال الشرطة أمس الاثنين وأصيب آخر بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة المحلية في قضاء البعاج 80 كلم غربي الموصل, حسبما أفاد مصدر في غرفة عمليات شرطة الموصل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد