Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
نمو أعمال التعاونية والفائض التشغيلي يرتفع بنسبة 116% للنصف الأول من 2010

 

الجزيرة الرياض

نجحت شركة التعاونية للتأمين في تحقيق نمو كبير في أعمالها التأمينية خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري المنتهية في 30 يونيو 2010 بعد أن ارتفعت أقساط التأمين المكتتبة للفترة إلى 2.205 مليون مقابل 1.708 مليون ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وبمعدل نمو قدره 29%. صرح بذلك الرئيس التنفيذي للتعاونية علي عبد الرحمن السبيهين.

ووصف السبيهين الأداء التشغيلي للشركة خلال الستة أشهر الأولى من عام 2010 بشكل عام بأنه ممتاز، مشيراً إلى أن الفائض التشغيلي للشركة (فائض عمليات التأمين بدون عائدات الاستثمار) قد ارتفع بمعدل قدره 116% بعد أن بلغ 225 مليون ريال خلال الفترة مقابل 104 ملايين ريال عام 2009. وعليه ارتفع صافي الدخل للمساهمين خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 231 مليون ريال مقابل 69 مليون ريال عام 2009 وبمعدل نمو قدره 234% وبذلك بلغت ربحية سهم التعاونية خلال الستة أشهر 4.63 ريالات مقابل 1.39 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وقد أرجع السبيهين هذا التحسن في نتائج الشركة إلى قيام التعاونية باتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين مستوى الخدمة منها إطلاق نظام الأعمال الإلكترونية وتطوير النظام المعلوماتي للتأمين الطبي والذي أدى إلى اختصار المدة الزمنية لإصدار وثائق التأمين الطبي وسرعة رفع بيانات العملاء للجوازات عن طريق نظام مجلس الضمان الصحي مع تطبيق عدد من الأنشطة ضمن برنامج الولاء لعملاء تأمين السيارات فضلاً عن تعزيز قدرات مكاتب المبيعات في مختلف مناطق المملكة وإعادة طرح عدد من برامج تأمينات الممتلكات والحوادث بعد تطويرها لتلبي متطلبات العملاء مثل برنامج أخطاء المهن الطبية وبرنامج تأمين السفر الدولي وبرنامج تأمين المحلات التجارية.

وأضاف السبيهين أن هذه الإجراءات قد ساهمت في الحفاظ على عملاء الشركة الحاليين وجذب عملاء جدد بالإضافة إلى نجاح الشركة في توقيع عدد من عقود التأمين مع كبار العملاء الأمر الذي أدى إلى زيادة أقساط برامج التأمين الطبي خلال النصف الأول من عام 2010 بنسبة 34% وأقساط تأمين السيارات بنسبة 21% وأقساط تأمينات الممتلكات والحوادث بنسبة 26%.

وقال السبيهين: إن التعاونية دفعت تعويضات لعملائها وللطرف الثالث خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الجاري تفوق المليار ريال مما يعكس التزام التعاونية بسداد التعويضات المستحقة ونجاحها في الوقت نفسه في إدارة عمليات المطالبات بفعالية وبما يدعم سمعة الشركة في السوق كنموذج للوفاء بتعهداتها تجاه المتعاملين معها، لافتاً الانتباه إلى التعويضات الكبيرة التي دفعتها التعاونية لعملائها بسبب السيول التي ضربت مدينة جدة بنهاية العام الماضي وامتدت مطالباتها إلى مطلع العام الجاري فضلاً عن السيول التي اجتاحت مدينة الرياض خلال شهر مايو من العام الحالي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد