Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
حائل بشموخها وكرمها تواصل إبداعها وتألقها و(الجزيرة) تتابع
ملتقى الجبل مدهش والإقبال الجماهيري مكثف والمطالبة بالتمديد!!

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

تألق شباب حائل ورسموا لوحة إبداع متميزة خلال مهرجان حائل السياحي وأدهش ملتقى الجبل الجمهور الكثيف الذي حضر وتفاعل واستمتع بليالي حائلية متفردة بجوار جبال أجا الشاهقة ووسط ضيافة حاتمية وروعة متنزه السلام، فكانت حائل على الموعد مع النجاح والتألق وكأنها وجدت لتكرّم ضيفها وتحيي كل قادم بأجود ما لديها ولا غرابة فأنتم في حائل التميز والشموخ والسخاء ووحدها حائل دائمًا من تكسب التحدي، فقفز الحائليون على كل معاناتهم مع تراجع الرحلات الجوية من والى مطار حائل بصورة غير مسبوقة التي تأثر بها المرضى أولاً والسياحة ثانيًا، حيث مازالت مستشفيات حائل بدون أهم الأجهزة الطبية المماثلة في المناطق الأخرى خصوصًا وقد وقفت وزارة الصحة موقف المتفرج من ضعف الخدمات الصحية منذ سنوات وهي تشاهد يوميًا عشرات المرضى يغادرون المنطقة إلى المناطق الأخرى بحثًا عن العلاج خصوصًا مع تعثر مشروع تخصصي حائل الذي قد يموت واقفًا!!

وشهد مهرجان حائل في مواقعه المتنوعة مساء أمس في المغواة وقرية المهرجان ومتنزه السلام فعاليات وبرامج ومسابقات ومشاهد تمثيلية وأناشيد وأسواقًا شعبية ومعارض فنية، بالإضافة إلى الفعاليات المثيرة والاستعراضية التي قدمت خلال أيام المهرجان ومازالت، فيما تفاعلت فئات المجتمع المختلفة من رجال ونساء ومن صغار وكبار ووجدت كل فئة ما يناسبها من فعاليات، كما زار المهرجان العديد من المسئولين من مديري الإدارات الحكومية ومنهم الدكتور نواف الحارثي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل ومساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية للبنات خالد الطريقي اللذان تابعا بانسجام واضح فعاليات ملتقى الجبل.

وكان لـ(الجزيرة) التي رافقتهما سؤال عن انطباعهما عمّا شاهدا فأكَّد الحارثي أن ملتقى الجبل وكافة فعاليات مهرجان حائل متميزة.

وأعرب عن شكره للقائمين على المهرجان وفعالياته مثنيًا على الحس الإِنساني والوطني عبر تفاعل الجميع مع التبرع بالدم.

فيما أكَّد الطريقي أنه تفاجأ بحجم النجاح المضاعف لفعاليات الملتقى وقال: تابعنا من خلال (الجزيرة) وتغطياتها فعاليات المهرجان وازداد حماسنا لزيارة المهرجان إلا إننا شاهدنا فعاليات أكثر روعة. وقال: أعجبني حسن التنظيم والتفاعل المميز من زوار ومتابعي الفعاليات!

هذا وأعلنت إدارة فعاليات المهرجانات عن مفاجآت جديدة أكثر إثارة وإمتاعًا لتؤكد أن للإبداع والتألق بقية في مهرجان (أهلاً بالضيف والصيف) وحائل الساحرة لكل من زارها!!

من جانبه أكَّد مسئول الفعاليات بملتقى الجبل ماجد العلي أن النجاح الذي تحقق لملتقى الجبل غير مستغرب بفضل من الله، ثم تميز شباب المنطقة المبدعين والمخلصين والمتطوعين والمحتسبين وقال: تميزنا بفعاليات يبحث عنها الشباب وحققنا تميز هو الأول على مستوى المملكة وحائل تملك مواهب تنظيمية تستحق الدعم لتواصل إبداعها!!

من جانبهم أكَّد زوار المهرجان أن حائل بوابة لمهرجانات ناجحة بتميز طبيعتها وحماس أبنائها وحرصهم على التفرد وطالبوا الجهات ذات العلاقة بمضاعفة دعمها واهتمامها ليكون مهرجان حائل في أفضل صورة دائما!!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد