Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
مسابقة الراجحي للرسم للسيدات تستقطب أكثر من 1000 لوحة مشاركة

 

وصل عدد اللوحات المشاركة في مسابقة الراجحي الأولى للرسم للسيدات إلى أكثر من 1000 لوحة فنية استلمتها فروع المصرف النسائية من كل أنحاء المملكة، الأمر الذي اعتبرته شبكة الفروع النسائية نجاحا منقطع النظير للمسابقة الأولى.

وقدمت الإدارة شكرها الجزيل لجميع السيدات اللواتي شاركن في المسابقة، لتفاعلهن مع هذه المبادرة الاجتماعية الإبداعية الهادفة.

وخضعت اللوحات المشاركة إلى تحكيم لجنة تضم نخبة من الخبيرات في فن الرسم عامةً وتاريخ الفن الإسلامي خاصةً، ترأستها الدكتورة مها بنت عبدالله السنان أما نوعية اللوحات المشاركة فجاءت، بحسب اللجنة «بالغة الجودة والحِرفية ونمّت عن طاقة فنية وموهبة عالية لدى السيدات السعوديات».

وسيتم اختتام المسابقة يومي 4 و5 أغسطس 2010، حيث يتخلل اليوم الأول الحفل النهائي لتقديم الجوائز للوحات الفائزة، بحضور نخبة من المدعوات والمتخصصات وسيكون خاصا بالنساء فقط.

وستُقسم الجوائز إلى 3 فئات: الجائزة الكبرى وتبلغ 30.000 ريال؛ الجائزة الثانية وتبلغ 20.000 ريال؛ الجائزة الثالثة وتبلغ 10.000 ريال بالإضافة إلى جوائز أخرى من بينها جائزة «اختيار الجمهور».

وفي اليوم الثاني سيقام معرض مفتوح لأبرز اللوحات المشاركة للسماح لأكبر عدد من الناس بتذوق اللوحات الفنية المشاركة، وستقام المناسبتين في فندق «الفور سيزن» في الرياض.

ويمكن للمهتمين في بقية مناطق المملكة تصفح الكتيب الخاص بالأعمال المشاركة، الذي سيصدر عن مصرف الراجحي تحت عنوان «كتيب الراجحي للإبداع الفني»، كما يمكن الاطلاع حاليا على نماذج من اللوحات المشاركة في المسابقة على الموقع الإلكتروني للمصرف: www.alrajhibank.com.sa.يشار إلى أن شبكة الفروع النسائية في مصرف الراجحي أطلقت أول مسابقة رسم للسيدات ينظمها المصرف في جميع مناطق المملكة، وهي مبادرة ثقافية لترجمة الإبداع والخيال لدى الموهوبات إلى إنتاج يظهر الإبداع والتميز، وهدفت المسابقة إلى إذكاء المنافسة وإبراز المبدعات، ودعم الموهوبات منهن.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد