Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
وفاة سعودي وجرح آخرين في حادث على الحدود اللبنانية - السورية

 

بيروت - منير الحافي

أدى حادث سير مروع صباح الثلاثاء عند نقطة المصنع الحدودية على بعد 300 متر من مركز الجمارك اللبنانية، إلى مقتل السعودي علي بن عمر بن علي تريمي (من مواليد 1952 ميلادية) وإصابة السوري هيثم مطر سائق الحافلة الصغيرة من نوع فان، وهي مسجلة باسم

السوري محمد أمين النابلسي، وكان ينقل عائلة سعودية مؤلفة من ستة أشخاص آتية من سورية. وأصيب لافي بن عطيان بن عبد الله الحربي (من مواليد 1954) وزوجته هيام بن عبد العزيز بن أحمد السيد (مواليد 1966) وأولادهما نوف (مواليد 1991)، وساري (مواليد 1994)، وداليا (مواليد 1996) وابتسام (مواليد 1959) وهي شقيقة السيدة هيام.

وأفادت مصادر أمنية أنه عند التاسعة والنصف من صباح أمس الثلاثاء، تعطلت مكابح شاحنة براد من نوع «فولفو» بيضاء اللون وتحمل لوحة مسجلة في دبي، يقودها السوري حسين عبد الكيرم الشرع (مواليد 1987)، فجنحت قبل الوصول إلى قافلة الشاحنات التي

تتنظر لدخولها الحرم الجمركي اللبناني، وفقد السائق السيطرة عليها وحاول تفادي الشاحنات المتوقفة امامها، فاجتاح سيارة الفان التي كان في داخلها العائلة السعودية الآتية إلى لبنان.

فقضى على الفور الرجل وأصيب أفراد عائلته بجروح خطرة متوسطة. وقد عملت عناصر الجيش والصليب الأحمر والدفاع المدني على انتشالهم من داخل الفان الذي تحطم بالكامل. واستعمل الدفاع المدني المناشير والمقصات الكهربائية لانتشال المصابين الذي نقلوا الى مستشفى البقاع في تعنايل.

واستقرت الشاحنة على ثلاث شاحنات أخرى متوقفة في ساحة الجمارك مما تسبب بأضرار مادية كبيرة في الشاحنات، إضافة إلى أزمة سير خانقة. وأوقفت عناصر مخابرات الجيش سائق الشاحنة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد