Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
مصدرمسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم:
راتب غيريتس ما بين80 و100 مليون سنتيم شهريا

 

الجزيرة - ماجد التويجري

أكد مصدر مسؤول في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن قيمة الراتب الشهري الذي ستخصصه الجامعة للمدرب الجديد للمنتخب المغربي البلجيكي إريك غريتس، لن يتجاوز 100 مليون سنتيم ولن ينزل عن 80 مليون سنتيم.

و أكد المصدر نفسه بأن العقد الذي يربط الجامعة مع غريتس، لا ينص في بند من بنوده على تجريم كشف المدرب عن قيمة راتبه الشهري، فإذا ما رغب في الكشف عنه، فذلك من حقه».

وتطابق حديث المصدر مع ما جاء على لسان منصف وزير الشباب والرياضة المغربي حين نفى بالبرلمان ما تداولته بعض الصحف المغربية والدولية مؤخرا، حول قيمة الراتب الشهري المنصوص عليه في عقد الجامعة مع البلجيكي إريك غريتس.

وقال بلخياط بمجلس النواب: «إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام من أن راتب غريتس يبلغ 250 مليون سنتيم «غير صحيح».

وأوضح أنه بناء على الخبر الذي تداولته الصحافة مؤخرا في هذا الشأن، قامت الوزارة بتحريات لدى رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، حيث تبين لها أن هذا الخبر بعيد عن الصواب.

وأضاف في هذا الصدد: « قمنا بدراسات لرواتب المدربين وبالفعل وجدنا بأن رواتب المدربين سواء في المغرب أو في العالم هي رواتب عالية جدا» تفوق، في بعض الأحيان رواتب رؤساء الوزراء».

وأبرز من جهة أخرى، أهمية عمل المدرب باعتباره يشرف على تكوين الفريق الوطني، مضيفا أن إيريك غريتس مدرب من مستوى عالمي، قاد العديد من الفرق أبرزها الهلال السعودي ولديه الإمكانيات لجعل الفريق الوطني يحقق نتائج مشرفة.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجامعة كانت قد أعلنت بالموازاة مع مطالبة لجنة الرياضة بالهيئة الوطنية لحماية المال العام السكرتارية الوطنية برفع « السرية» على راتب إريك غريتس، رسميا عن تعيين الأخير مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي دون أن تحدد مبلغ ومدة العقد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد