Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
في بطولة النخبة الدولية الثالثة
الهلال مع الوداد المغربي وسانتوس البرازيلي..والشباب يواجه أفريقيا سبورتس وبولونيا الإيطالي

 

كتب - نبيل العبودي

أجريت مساء أمس بفندق راديسون ساس الرياض قرعة بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم التي ستقام في مدينة أبها خلال الفترة من 28 يوليو إلى 6 أغسطس وذلك بحضور رئيس اللجنة المنظمة عبدالله مطاعن ومدير عام البطولة حسن القحطاني، وقسمت الفرق ال6 المشاركة وهي الهلال والشباب من السعودية، وسانتوس البرازيلي وأفريقيا سبورتس الإيفواري، وبولونيا الإيطالي والوداد البيضاوي المغربي. إلى مجموعتين ترأس الهلال المجموعة الأولى إلى جانب فريق الوداد البيضاوي المغربي وسانتوس البرازيلي فيما ترأس الشباب المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه بولونيا الإيطالي وأفريقيا سبورتس الإيفواري، وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالله مطاعن شكره لأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد الذي تبنى فكرة إقامة البطولة على إزالته جميع العقبات التي وقفت أمامهم مشيرا إلى حرص سموه على ظهور البطولة بالشكل المناسب وأكد مطاعن أنه تم توفير جميع ملاعب التدريبات وصيانتها من جهته قدم مدير عام البطولة حسن القحطاني نبذة عن جميع الفرق المشاركة موضحا لوائح البطولة التابعة لنظام الاتحاد الدولي «فيفا» ماعدا أنه تم إلغاء التعادل بحيث يلجأ الفريقين المتعادلين إلى ركلات الترجيح مباشرة بحيث يحصل الفريق الفائز على نقطتين والخاسر على نقطة واحدة وستقام المباراة الأولى الساعة السادسة مساء والثانية الساعة الثامنة والنصف، وأشار القحطاني إلى أنه سيتم توزيع جوائز لأفضل لاعب في البطولة وأفضل حارس وهداف البطولة وأكد القحطاني تقديرهم لاعتذارات بعض الفرق نظرا لظروف معينة مشيرا إلى أنه كان هناك فرق احتياطية في حال الإعتذارات. كما أكد القحطاني أنه تم تقديم الدعوة لعدد من الأندية المحلية الأبرز في الدوري الممتاز

(دوري زين السعودي) إلا أن الظروف لم تساعد على تلبيتهم للدعوة.

واعتبر القحطاني مشاركة فريقي الهلال والشباب السعوديين في البطولة إضافة إلى الأندية العالمية تعتبر إضافة كبيرة للبطولة وستعطيها بعدا إعلاميا بارزا خاصة أنهما الفريقان المتأهلان للأدوار النهائية للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال وأن البطولة ستكون خير إعداد لهما.

مشيرا إلى أن اقتصار أيام البطولة في عشرة أيام يعود إلى أن الفترة جاءت لارتباطات الأندية بمعسكراتها الإعدادية وكذلك انها تسبق انطلاق الموسم الرياضي المحلي بفترة قصيرة حيث انه سينطلق في شهر رمضان المبارك.

وتابع تم اعتماد حكام معتمدين من رعاية الشباب بإشراف كامل من لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم وكشف القحطاني أنه من الممكن أن يزيد عدد الفرق في البطولات المقبلة إذا سمحت الظروف وكان هناك متسع من الوقت وأوضح القحطاني أن فريق سانتوس البرازيلي سيشارك بـ12 لاعبا من الفريق الأساسي إضافة إلى 9 لاعبين من الفريق الأولمبي من ابرز اللاعبين في المنتخب البرازيلي في فئاته السنية وسبق لهم المشاركة مع المنتخبات السنية.

وردا على أسئلة الصحفيين أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عبدالله مطاعن انه سيتم تكريم حارس نادي الهلال المعتزل محمد الدعيع ضمن جوائز المفتاحة لأفضل رياضي لما قدمه من خدمة للرياضة السعودية. مشيرا إلى حرص أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على تكريم من خدم الوطن سنويا من خلال جوائز المفتاحة فسبق أن حققها ياسر القحطاني وماجد عبدالله وغيرهم، وأكد مطاعن انه تم دعوة بعض الصحفيين واستضافتهم لتغطية البطولة متمنيا التوفيق للجميع.

الجدير ذكره أن الفرق المشاركة في البطولة ستحضر إلى أبها في اليوم السادس والعشرين من الشهر الجاري عدا فريق الهلال الذي سيصل في الثامن والعشرين منه.

كما تم تجهيز خمسة ملاعب لتكون مخصصة لتدريبات الفرق المشاركة بالإضافة إلى الملعب الرئيس الذي ستقام عليه مباريات البطولة. كما سيكون دخول الجماهير لحضور مباريات البطولة مجانا بناء على توجيهات سمو أمير المنطقة.

وكان المؤتمر قد تم نقله على الهواء مباشرة على القناة الرياضية السعودية التي حصلت على كامل حقوق نقل البطولة فضائيا بتقديم علي الشهري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد