Al Jazirah NewsPaper Wednesday  21/07/2010 G Issue 13810
الاربعاء 09 شعبان 1431   العدد  13810
 
(الجزيرة) ترصد المرحلة الأولى من معسكر الاتحاد في البرتغال بالكلمة والصورة:
كلارا تمسح مسلسل الانتصارات المتلاحقة.. وفاطيمة تفرح مانويل جوزيه.. وكمبيوتر لاتيني يكشف لياقة اللاعبين

 

كتب - علاء سعيد

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد المرحلة الأولى من معسكره الخارجي المقام حالياً بمدينة أبيدوس البرتغالية أمس الثلاثاء، حيث سيبدأ من اليوم الأربعاء المرحلة الثانية من المعسكر والتي ستكون هذه المرحلة هي الهامة وسيخوض فيها الفريق مباريات ودية من العيار الثقيل أمام عدد من الأندية الممتازة في الدوري البرتغالي بعكس المباريات الودية الماضية التي كانت مع أندية من الدرجتين الأولى والثانية.

المرحلة الأولى من التحضيرات الاتحادية للموسم المقبلة شهدت العديد من الأمور والكواليس والتي استطعنا في (الجزيرة) من رصد أبرز تلك الأشياء عبر الكلمة والصورة وذلك من خلال السطور التالية:

المحيط الأطلسي يحتضن التدريبات

نجحت إدارة الاتحاد في اختيار البرتغال لإقامة المعسكر الإعدادي هناك بعد توصية من قبل المدرب مانويل جوزيه والذي قام بتغير معسكر الفريق من فرنسا واختيار مدينة أبيدوس البرتغالية التي يعتبر مناخها الحالي قريب من الطقس في مدينة جدة من خلال انخفاض المنطقة عن سطح البحر بالإضافة إلى تواجد الرطوبة التي تعيشها جدة دائماً إلا أن الفرق الوحيد الذي يعتبر في درجة الحرارة التي تعتبر منخفضة نوعاً ما عن جدة حيث تصل الحرارة في الصباح إلى 30 درجة مئوية في مدينة أبيدوس البرتغالية بينما في الليل تصل إلى 18 درجة مئوية.

علاقة جوزيه واللاعبين

من الأسباب التي ساهمت في نجاح المعسكر الاتحادي إلى حد الآن هي العلاقة المتميزة التي تجمع لاعبي الفريق مع المدرب مانويل جوزيه، حيث تعتبر العلاقة متميزة رغم الصرامة التدريبية الكبيرة التي يقوم بها المدرب معهم إلا أنه فور نهاية التدريب تتغير ملامح المدرب الصارم وتتحول إلى مدرب مختلف تماماً عن الصورة التي يظهر بها أثناء مهمته التدريبية داخل الملعب وهذا ما تحدث به أكثر من لاعب (للجزيرة).

جوال الصنيع لا يتوقف!!

ظل مدير الكرة في نادي الاتحاد حمد الصنيع معظم تواجده مع الفريق بالبرتغال وجهازه المحمول (الجوال) لا يتوقف من الرنين دائماً وذلك كونه هو المترئس للبعثة ولهذا فأنه في اتصالات مستمرة مع رئيس النادي المهندس إبراهيم علوان وعدد من أعضاء الشرف خاصة المشرف على الفريق محمد الباز.

سانتا كلارا الخسارة الوحيدة

لم تشهد المرحلة الأولى من التحضيرات سوى خسارة وحيدة مني بها الفريق بعد ثلاث مباريات انتهت جميعها بفوز الاتحاد كانت الأولى أمام فريق فيكتوريا والتي انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين والمباراة الثانية كانت أمام فريق هيميا وأنتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل بينما كانت المباراة الثالثة أمام فاطيمة وانتهت بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل فيما جاءت المباراة الرابعة أمام سانتا كلارا والتي انتهت بخسارة الاتحاد بهدف وحيد علماً بأن الاتحاد شارك في المباراة الأخيرة بلاعبي الاحتياط وليس باللاعبين الأساسيين الذين منحوا راحة من المدرب.

نونو آسيس يقلق الاتحاديين

جاءت الإصابة التي يعاني منها المحترف البرتغالي نونو آسيس في عضلة الفخذ الخلفية لتجعل المخاوف تكون كبيرة على إدارة الاتحاد وعلى جماهيره خاصة وأن اللاعب لم يشارك في أي مباراة ودية خلال المرحلة الأولى من التحضيرات بالإضافة إلى مشاركته الوحيدة في مناورة كروية مع زملائه اللاعبين بينما كانت باقي تدريباته تكون مع إخصائي العلاج الطبيعي الجزائري بوضياف الحسيني.

اختفاء أحمد حديد

لم يظهر المحترف العماني أحمد حديد كثيراً في المرحلة الأولى من التحضيرات، حيث وضح على المدرب مانويل جوزيه عدم اقتناعه باللاعب كثيراً وهذا ما ظهر خلال المباريات الودية التي كان يشارك فيها حديد مع الفريق الرديف وليس الأساسي في إشارة واضحة على عدم الاعتماد عليه بينما ظهر اعتماده كثيراً على اللاعبين سعود كريري وعلي الزبيدي في مركز المحور.

الشائعات تقلق معسكر الفريق

أبدى الجهاز الإداري في نادي الاتحاد عن امتعاضه الشديد من موجة الشائعات التي تطال الفريق بالبرتغالي وذلك حسب ما تحدث به مدير الكرة حمد الصنيع الذي أكد بأن الأمور تسير في المعسكر الخارجي على أفضل ما يكون مبدياً استغرابه من حجم الشائعات التي تطال الفريق من أشخاص غير متواجدين مع الفريق بالبرتغال بينما هم متواجدون في جدة وبعيدون عن المعسكر تماماً!.

حضور إبراهيم علوان

حرص رئيس الاتحاد المهندس إبراهيم علوان على حضور المرحلة الثانية من المعسكر والتي ستتنطلق اليوم حيث سيشرف علوان بنفسه على سير التحضيرات للموسم المقبل والاطمئنان بنفسه على الأمور حيث يأتي حضور علوان في هذا الوقت بعد أن أنهى توزيع المهام بين أعضاء مجلس إدارته.

رجيم أسامة المولد

خضع المدافع أسامة المولد إلى برنامج تدريبي مختلف تماماً عن باقي زملائه اللاعبين وذلك من خلال التدريبات التي تقام له على أربعة فترات باليوم تبدأ من الصباح الباكر وتنتهي في الليل حيث كانت معظم فترات أسامة المولد في التدريبات وذلك من أجل إنقاص وزنه الزائد والذي أكد له المدرب مانويل جوزيه بأنه لن يكون لاعباً في الفريق إلا بعد إنقاص وزنه وهذا ما بدأ يظهر عليه في الوقت الحالي بعد أن أنقص الكثير من وزنه.

(كيتا) مفاجأة المعسكر

كسب الاتحاد خلال معسكره الحالي بالبرتغال المهاجم الشاب علي يوسف الملقب ب(كيتا) الذي قدم مستويات فنية رائعة خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق والتي تمكن من أحراز هدفين في المباراة الودية التي فاز بها الاتحاد أمام فريق هيميا البرتغالي والتي جعلت تلك المستويات التي قدمها هذا اللاعب من تفاؤل الاتحاديين به الموسم المقبل خاصة وأن اللاعب يبلغ من العمر (19 سنة).

أرجنتيني يراقب اللاعبين

جلب مدرب الاتحاد مانويل جوزيه إخصائي خاص بمعرفة التطور الحاصل للياقة اللاعبين وهو الأرجنتيني أوسكار الذي تواجد منذ أول يوم بالمعسكر وقام عبر الأجهزة والتقنيات الحديثة التي يملكها من معرفة لياقة كل لاعب و مدى التطور الحاصل له من يوم إلى آخر، حيث ساهم هذا الأمر في أعطاء المدرب معلومات دقيقة عن كل لاعب.

فاطيمة تكرم جوزيه

على العالمية

فاجأ المسؤولون في نادي فاطيمة البرتغالي مدرب الاتحاد مانويل جوزيه قبل انطلاق المباراة الودية التي خاضها الفريق بتقديم هدية خاصة لجوزيه وذلك لحصوله على المركز 24 كأفضل مائة مدرب بالعالم.

نور الغائب الوحيد

كان قائد الاتحاد محمد نور هو الغائب الوحيد من اللاعبين حيث رفض المدرب مانويل جوزيه من حضور اللاعب إلى البرتغال حيث كان هناك أخبار عن التحاقه بالفريق في المرحلة الثانية التي ستنطلق اليوم إلا أنه تأكد تماماً عدم حضور اللاعب للبرتغال وقيامه بتأدية التدريبات في مقر النادي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد