Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
ثوري فتح يدعم موقف عباس بالمفاوضات المباشرة بشروط

 

رام الله - رندة أحمد :

أكد المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» في ختام دورته الرابعة، دعمه الكامل، ووقوف حركة فتح الصلب مع رئيس السلطة وزعيم حركة فتح، محمود عباس، في مواقفه الثابتة والحازمة فيما يتعلق بالمفاوضات المباشرة. وأكد المجلس في بيانه الختامي ضرورة تحقيق المبادئ الأساسية لهذه المفاوضات بوقف الاستيطان وتحديد مرجعية العملية السياسية استناداً للحقوق الوطنية الفلسطينية، وإعلان الإدارة الأميركية السابقة والاتحاد الأوروبي والقرارات الدولية فيما يتعلق بحدود الرابع من حزيران 1967 الدولة الفلسطينية التي تشمل القدس الشرقية والبحر الميت وغور الأردن والمنطقة الحرام وغزة..

وشدد المجلس على ضرورة مطالبة الإدارة الأميركية بإيضاح الموقع بشأن ذلك، وفوض المجلس الرئيس باتخاذ الخطوات الضرورية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية في تحركاته السياسية..

وثمن المجلس الثوري لحركة «فتح» المواقف العربية الداعمة للموقف الفلسطيني ودعا لجنة المتابعة العربية في اجتماعها المقبل في التاسع والعشرين من الشهر الجاري إلى مواصلة دعمها وموقفها المشارك والمساند للموقف الفلسطيني، وطالب المجلس بضرورة استمرار تعزيز وتنسيق الموقف مع منظمة المؤتمر الإسلامي ومجموعة دول عدم الانحياز والاتحاد الإفريقي ودول أميركا اللاتينية والاتحاد الأوروبي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد