Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
دعا إلى التهدئة والتزام الآداب السياسية والوطنية
الحريري يؤكد أن قضية اغتيال والده لن تكون سببا في اندلاع فتنة في لبنان

 

بيروت - منير الحافي :

أكَّد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أمس السبت في بيروت أن تمسكه بالمحكمة الدولية لمحاكمة قتلة والده «غير قابل للتأويل أو المساومة»، لكنه قال إن قضية اغتيال رفيق الحريري «لن تكون سبباً في اندلاع فتنة» في لبنان.

وقال سعد الحريري في افتتاح المؤتمر التنظيمي الأول لتيار المستقبل إن «أمر المحكمة الدولية ليس طارئاً ولا هو ابن هذه الساعة (...) وإن الإجماع اللبناني على وجوب الالتزام بتحقيق العدالة مسألة غير قابلة للتأويل أو المساومة».

وأشار إلى أن أمر المحكمة «جزء لا يتجزأ من قرارات الحوار الوطني اللبناني ومن البيانات الوزارية للحكومات المتعاقبة بعد جريمة الاغتيال». وأضاف: «هناك من يتصور أو يتخوف أو يهول أو ربما يتمنى أن تكون قضية اغتيال الرئيس الشهيد سبباً في اندلاع أزمة لبنانية أو فتنة مذهبية ونحن نقول بكل صدق وأمانة ومسؤولية إنه لا مكان في قاموسنا الوطني لهذه المخاوف والادعاءات أو حتى التمنيات».

ويشهد لبنان تصاعداً في التوتر على خلفية المحكمة الدولية. وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أكّد الخميس أن الحريري أبلغه أن القرار الظني المتوقع صدوره عن المحكمة سيتهم عناصر في حزب الله. ودعا سعد الحريري أمام حشد من أنصاره إلى «التهدئة والابتعاد عن الانفعال والتزام الآداب السياسية والوطنية التي تعلمناها في مدرسة رفيق الحريري».

وتحول تيار المستقبل إلى حزب في التاسع من أغسطس 2007 بعد أكثر من سنتين على اغتيال مؤسس التيار رفيق الحريري في 14 فبراير 2005 .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد