Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
إسلام آباد تنفي وجود ضغوط خارجية لتمديد خدمة قائد الجيش
صواريخ أمريكية تقتل 16 مسلحًا في باكستان

 

إسلام آباد – واس :

لقي 16 شخصًا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنته طائرة تجسس أمريكية بدون طيار في وقت مبكر من صباح أمس على مجمع لمسلحي حركة طالبان في مقاطعة وزيرستان الجنوبي بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود الأفغانية.

وأوضح مسئولون أمنيون باكستانيون أن الطائرة الأمريكية أطلقت ستة صواريخ موجهة على المجمع الواقع في بلدة (أنجورا أدا) مما أدى إلى مقتل 16 شخصًا وإصابة آخرين.

من جانبها قالت مصادر محلية: إن عناصر طالبان طوّقوا موقع الهجوم لرفع الأنقاض، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للزيادة دون أن تحدد هوية الضحايا.

إلى ذلك جددت باكستان رفضها للهجمات التي تشنّها القوات الأمريكية عبر طائرات تجسس بدون طيار على مناطق القبائل الباكستانية المحاذية للحدود الأفغانية.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية اللواء أطهر عباس أن باكستان ترفض هذه الهجمات وتعدّها انتهاكًا لسيادة الأراضي الباكستانية.

ونفي رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني صحة الأنباء التي تحدثت عن أن قرار تمديد فترة خدمة رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال إشفاق برويز كياني لمدة ثلاث سنوات جاء رضوخًا أمام ضغوط أمريكية. وأوضح في تصريحات أمس أن قرار تمديد خدمة الجنرال كياني جاء من قبل القيادة السياسية الباكستانية بهدف ضمان استمرار الإستراتيجية الجارية لمحاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن كياني لعب دورًا بارزًا في إنجاح العمليات العسكرية ضد التمرد في وادي سوات ومناطق القبائل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد