Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
غرفة الشرقية تبحث المساهمات العشوائية والمتعثرة

 

الدمام - سعد العنزي :

أقرت اللجنة العقارية بغرفة الشرقية أمس خطة عملها للسنوات الأربع المقبلة، والتي تتضمن جملة برامج تعتزم اللجنة بحثها، ودراستها وإبداء الرأي حيالها. بهدف النهوض بالنشاط الاستثماري العقاري.

جاء ذلك خلال اجتماع أعقدته اللجنة أمس برئاسة رئيس اللجنة عايض القحطاني واستعرضت خلاله جملة موضوعات وتضمنت خطة العمل على تعزيز التواصل بين العاملين في القطاع العقاري، فيما بينهم وبين الجهات الحكومية المعنية ذات العلاقة المباشرة بالقطاع، وذلك لتعميق العلاقة بما يخدم القطاع بشكل عام.

وتعتزم اللجنة مواصلة النقاش حول المساهمات المتعثرة، والعشوائية في الطرق، وذلك من أجل الوصول إلى حلول جذرية لهذه الظواهر والحد من آثارها السلبية التي طالت العديد من المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري.

وأعلنت اللجنة عن تبنيها لعدد من المقترحات التي ترى من شأنها الإسهام في النشاط العقاري، ورفع مستوى مساهمته الاقتصادية بشكل عام، منها على سبيل المثال العمل على إيجاد مناهج للتأهيل العلمي في القطاع العقاري، وكذلك نشر الوعي وثقافة العقار، من خلال المنتديات وورش العمل ولقاءات التواصل وما شابه ذلك.

وأكدت اللجنة على أهمية تنمية روافد ومنتجات القطاع العقاري، منوهة بأن اللجنة في خطة عملها المقبلة ستبحث مشروع إنشاء هيئة عقارية عليا لتطوير القطاع بالمنطقة الشرقية، وإبداء مرئيات اللجنة حيال فكرة توحيد المرجعية للقطاع العقاري، إضافة إلى العمل على إبراز الإيجابيات والسلبيات (إن وجدت) جراء تطبيق الصناديق الاستثمارية العقارية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد