Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
بمشاركة 8 فنانات تشكيليات
أرامكو تنمي الذوق الفني للأطفال في ورشة عمل للفن الحر

 

جدة-راشد الزهراني

يرتدي التراث السعودي أبهى زينته ويتحول إلى أنشودة جميلة في معرض الفن التشكيلي الذي تقيمه أرامكو السعودية حالياً بمشاركة (8) فنانات سعوديات في مجمع العرب بجدة، ضمن فعاليات البرنامج التوعوي الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة .

وتمزج الفنانات السبع : رحمة علي، تغريد الجدعاني، منى سالم ، ولاء عبدا لله، حنان السراجي، اعتدال عابد، جمانة صبحي باكير، رهام جلال، في أعمالهن بين الحاضر والماضي في نسق فني رائع أبهر زوار المعرض، حيث تتنوع المدارس الفنية عبر لوحات تحكي تاريخ عروس البحر الأحمر وتبرز الوجه الجمالي للمدينة .

وحسب الفنانة التشكيلية رحمة علي فإن المعرض يتضمن أكثر من 20عملا فنيا ، وكشفت عن أن الأعمال الفنية المشاركة تشمل مواضيع من التراث القديم والكاريكاتير الذي يتناول الجوانب الاجتماعية للمجتمع السعودي والعربي وفن الكولاج، إضافة إلى ورشة عمل تقام بالتزامن مع المعرض يشارك فيها الأطفال بالرسم الحر تحت إشراف مجموعة الفنانات التشكيليات، بهدف تواصل الأجيال ونقل الحس الفني من الكبار إلى الصغار، خصوصا أن هناك الكثير من المواهب المدفونة التي تنتظر هذه المشاركات لإظهار إبداعاتها والكشف عن إمكاناتها.

وأوضحت أن المعرض التشكيلي يحظى بدعم كبير من الشركة ويمثل مدارس وأساليب فنية معاصرة متنوعة ويمزج بين القديم والحديث بأسلوب فني رائع، كما يشمل (6) مجسمات معدنية، وورشة رسم للأطفال ستقام ضمن فعاليات المعرض المصاحب، وتركز على تعليم الأطفال المهارات الأساسية للرسم الحر باستخدام ألوان الاكريلك على لوحات الكانفس.

وقالت الفنانة التشكيلية جمانة بكير إن ورشة العمل مستمرة في المعرض بهدف اكتشاف مواهب الاطفال وصقلها وسط أجواء جميلة تتسم بالإبداع والابتكار، وإن مثل هذه الفعاليات الفنية تبرز مواهب طفولية جديدة تحتاج إلى الرعاية والاهتمام لتنطلق في آفاق أرحب.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد