Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
فيما يشرف على سير أعمال لجان القبول للطلبة المتقدمين بكلية الملك فهد
اللواء الشعلان: فترة دخول المتقدم للالتحاق بالكلية لا تستغرق أكثر من ساعتين

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

يشرف مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان على سير أعمال القبول بالكلية بشكل يومي وأكد اللواء الدكتور الشعلان بأن إدارة الكلية حريصة على الدقة وسرعة الإنجاز ومواكبة التقنية في إنهاء إجراءات القبول لراغبي الالتحاق بهذا الصرح الشامخ وذلك تنفيذاً لتوجيهات قادة ورموز الأمن -حفظهم الله- وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية.

وأضاف مدير عام الكلية أن أعضاء اللجان المشكلة في قبول هذا العام هم نخبه من منسوبي الكلية يحملون مؤهلات علمية عالية تناسب عمل اللجان المشكلة كما أن القبول هذا العام تميز بالتواصل مع المتقدمين برسائل «sms» والإيميل في حالة إعلان نتيجة أي مرحله أو لطلب استكمال أوراق معينة وتوظيف جميع وسائل التقنية التي تضمن جودة العمل. كما أعلن مدير عام الكلية عن إضافة لجان في القبول تحت مسمى (تطوير الأداء) تقوم بكافة المهام الموكلة في ما يتعلق بالرصد العلمي الدقيق لإجراءات القبول للظهور بالنتائج والتوصيات المنشودة.

ولجنة (الاستشارة اللاحقة) وتقدم هذه اللجنة الاستشارات اللازمة للطلاب المتعثرين في إجراءات القبول وتقديم التوجيه المعنوي لهم وتسجيل أسماء الطلاب الراغبين في الالتحاق بالوظائف الأخرى المتاحة وذلك حسب الجداول المخصصة للتسجيل.

ووجه اللواء الدكتور فهد الشعلان إدارة القبول بتخصيص سنترال على مدار الساعة وهاتف جوال للرد على استفسارات المتقدمين متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

من جهة أخرى تحدث مدير إدارة القبول والتسجيل بالكلية اللواء عبدالله بن سعد العبيدي موضحا بأن المتقدمين يتم نقلهم من بوابة خصصت لدخولهم عبر باصات مكيفه إلى صالة القبول عبر تنظيم دقيق لضمان سير الإجراءات بالشكل المطلوب حيث يتم في المرحلة الأولى تدقيق الوثائق ومطابقة البيانات المسجلة وقياس الوزن والطول ويسلم للمتقدم المجتاز طلب الالتحاق النهائي وفي المرحلة الثانية تتم إجراءات الكشف الطبي المتعلق بالأسنان والعيون والأشعة والمقابلة الشخصية واختبارات اللياقة البدنية والبصمات.

كما تحدث رئيس لجنة الحاسب الآلي العميد عبيد الشهراني بأن إدارة الكلية تحرص على تهيئة نظام القبول على موقع الكلية قبل الإعلان عن القبول بفترة زمنية كافية وعمل التعديلات والإضافات المطلوبة على النظام حسب متطلبات إجراءات إدارة القبول والتسجيل ومتابعة النظام على مدار الساعة خلال فترة فتح القبول على الإنترنت وتهيئة برنامج الفرز المبدئي والنهائي لإدارة القبول والتسجيل حسب المعايير المطلوبة.

أما رئيس لجنة سكرتارية القبول العقيد محمد النشمي فأوضح بأن سكرتارية القبول تقوم بمراجعة أنظمة القبول وإبرازها لرؤساء اللجان والإشراف على سير العمل واستقبال الطلبة الذين لديهم استفسارات.

أما فيما يتعلق باللجان الطبية والجديد في عملها خلال هذا العام تحدث رئيس اللجنة الطبية العقيد طبيب علي الدوسري موضحا بأن إدارة الكلية حريصة على استخدام التقنيات الإلكترونية والتي تساعد على تنظيم العمل وعلى دقة التشخيص ولأول مره هذا العام يتم العمل بنظام الأشعة الرقمية مع نظام الاطلاع على النتائج بشكل إلكتروني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد