Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
برنامج الزواج الجماعي ينجح في تزويج أكثر من 1636 شاباً وفتاة

 

الجزيرة - الرياض

كشف الأمين العام لجمعية البر في الرياض الدكتور عبد الله آل بشر نجاح برنامج الزواج الجماعي في تزويج أكثر من 1636 شابا وفتاة من أبناء الوطن، حاثا الشباب السعودي على المبادرة إلى الزواج من فتيات الوطن والحرص على بناء أسرة متحابة تجمعها روابط التراحم والتكاتف. وأبرز دعم مشروع ابن باز لمساعدة الشباب على الزواج بمساعدات مالية وعينية ودورات تدريبية تهدف إلى تثقيف الشاب والأسرة، ضمن حرص وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على الشباب.

واستعرض الدكتور عبد الله البرامج التي يقدمها مشروع ابن باز ومنها البرامج الخيرية والاجتماعية التي تحد من نسبة الزواج من الخارج وتقلل العنوسة، وما يقدمه المشروع عبر برنامج حاسوبي طوّر لغرض تسهيل الزواج بالدعم المادي والعيني إضافة إلى التوفيق بين راغبي الزواج مروراً بالدورات التدريبية التي من شأنها تغيير وتطوير أداء الفرد والأسرة.

وبين أن مشروع ابن باز يقدم الدراسات والأبحاث خدمة للمختصين أفراداً ومؤسسات، كما أصدر المشروع ثلاثة أعداد من دليل الإرشاد الأسري الذي يعد مرجعاً للمختصين والمهتمين إضافة إلى خدمات الاستشارات الأسرية عبر الموقع الإلكتروني أو الهاتف الاستشاري.

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد