Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
في افتتاح الموسم الكروي المصري
صراع خاص ومواجهة للثأر بين الأهلي والحدود للفوز بالسوبر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تنطلق مساء اليوم منافسات الموسم الكروي المصري 2010-2011 بمباراة ساخنة ومثيرة هي مباراة السوبر بين الأهلي بطل الدوري الممتاز وحرس الحدود بطل الكأس وتحمل المواجهة بين الفريق صراعا من نوع خاص ومواجهة للثأر حيث تمثل المباراة بطولة تضاف لرصيد الفريق الذي سيفوز بها مع بداية الموسم كما أن الفريقين تقابلا منذ شهر ونصف تقريباً في نهائي كأس مصر الذي شهد تغلب الحدود على الأهلي والفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه وهو ما يجعل المباراة بالنسبة للأهلي وجماهيره الكبيرة رد اعتبار ومحاولة لكسر تفوق الحدود عليه في العامين الأخيرين خاصة أن الحرس توج بلقب السوبر العام الماضي على حساب الأهلي بعد فوزه بهدفين دون رد.

ورغم أن المباراة هي بداية لانطلاق موسم جديد إلا أنها ستقام وسط إجراءات أمنية مشددة ومحاولات حثيثة من القائمين على الرياضة المصرية لوضع حد لشغب الملاعب هذا الموسم ومواجهته بكل قوة وقسوة في نفس الوقت للقضاء على هذه الظاهرة التي تهدد مسيرة الفرق المصرية (أندية ومنتخبات) في المنافسات القارية والدولية. وأعلنت وزارة الداخلية المصرية عن اتخاذها إجراءات أمنية مشددة في المباراة تتضمن منع دخول الصواريخ والألعاب النارية وزجاجات المياه المعدنية والبلاستيك مؤكدة على التعامل الصارم مع المتجاوزين والخارجين عن النص قبل وأثناء وعقب المباراة.

الأهلي بطل الدوري يدخل اللقاء وليس أمامه سوى الفوز لكسر تفوق حرس الحدود عليه خاصة في المواجهات الأربع الأخيرة التي شهدت تعادلين في الدوري وفوزا للحدود توجه ببطولة الكأس إضافة إلى فوزه بالسوبر الموسم الماضي على حساب الأهلي. لكن الأهلي دعم صفوفه بأكثر من لاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية ويسعى للفوز ببطولة تكون دافعا كبيرا له مع بداية الموسم وتعطي جماهيره الثقة في قدرة الفريق على حصد البطولات.

وأكد حسام البدري المدير الفني للأهلي على ضرورة التركيز في المباراة واللعب من أجل الفوز وحصد البطولة التي تعتبر أفضل افتتاح لموسم قوي يشهد منافسة الفريق في أكثر من بطولة. وطالب لاعبيه بعدم الوقوع في أخطاء خاصة خط الدفاع الذي سيواجه لاعبين أصحاب مهارة وسرعة على رأسهم أحمد عيد وأحمد عبد الغني. وسيحاول البدري استغلال اللاعبين أصحاب الخبرة إضافة إلى اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في حسم المباراة لصالحه.

ومن المنتظر أن يعتمد البدري على تشكيلة تضم شريف إكرامي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وحسام عاشور وأحمد حسن وأحمد فتحي ومحمد بركات ومحمد أبو تريكه ومحمد فضل.

أما حرس الحدود الفائز بكأس مصر فيسعى إلى تأكيد تفوقه وعلو كعبه على النادي الأهلي والتتويج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه على حساب الأهلي لتكون البطولة الثالثة التي ينتزعها الفريق من الأهلي صاحب الأرقام القياسية في الفوز بها. وأكد طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود أن فريقه سيخوض المباراة وهو مكتمل الصفوف موضحاً أن المباراة صعبة على الفريقين لأن كلاً منهما يعرف أوراق الآخر جيداً كما أنهما يلعبان بنفس الطريقة 4-4-2.

ورفض العشري التفاؤل بتفوق فريقه على الأهلي خلال العامين الأخيرين وطالب لاعبيه بالتركيز وخوض المباراة بجدية لأن الاجتهاد في الملعب هو الذي يحدد نتيجة المباراة وليس اللقاءات السابقة.

وسيعتمد العشري على أسلوبه المعتاد في إدارة المباراة بالدفاع من وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي يجيدها فريقه وينفذها أحمد عيد وأحمد عبد الغني ومحمد مكي وعبد الرحمن محيي والتي أثبتت نجاحها في مواجهات الأهلي السابقة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد