Al Jazirah NewsPaper Sunday  25/07/2010 G Issue 13814
الأحد 13 شعبان 1431   العدد  13814
 
السعودية تشارك بتسعة ألعاب وأكثر من مئة وسبعين رياضياً
الحريري يفتتح الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشرة بمدينة كمون شمعون اللبنانية

 

بيروت - سلطان المهوس

يفتتح مساء اليوم الأحد دولة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الدورة الرياضية المدرسية الثامنة عشر (بيروت 2010م) والتي ينظمها الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية وتستمر حتى 5 آب 2010 حيث ستحتضن مدينة كمون شمعون الرياضية مراسم الافتتاح بمشاركة أربع عشرة دولة عربية في مختلف الألعاب الرياضية، وسيحضر حفل الافتتاح معالي وزراء لبنان وأعضاء مجلس النواب وسفراء الدول العربية. وتشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة التربية والتعليم بوفد رياضي يتجاوز المئة وسبعين مشاركاً في تسع ألعاب هي (كرة القدم - كرة اليد - كرة السلة - كرة الطائرة - ألعاب القوى - السباحة- كرة الطاولة - الريشة الطائرة - كرة القدم داخل الصالات).

وقد أكد رئيس الوفد السعودي الرياضي الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي أن مشاركة وزارة التربية والتعليم تأتي من خلال الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو وزير التربية والتعليم صاحب السمو الملكي فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود بالأنشطة الرياضية المدرسية وتحقيقاً للترابط العربي وتنامي تشجيع المواهب المدرسية وفتح الآفاق لها للإبداع في مثل تلك الدورات الخارجية الكبيرة.

وأوضح الحميدي الذي التقى كافة فراد البعثة السعودية المشاركة وحثهم فيها على تقديم الوجه المتميز لبلدهم مقترناً بالأخلاق التي دائماً ما تكون إضاءة في سماء الشخصية السعودية أن سمو وزير التربية والتعليم حرص على تهيئة كافة المتطلبات للبعثة السعودية. وقد اطمأن على البعثة وطالبهم بالظهور المشرف للوطن. وشكر الحميدي كافة المسؤولين اللبنانيين على حسن الاستقبال والحفاوة غير المستغربة من الاشقاء اللبنانيين متمنياً لجميع المنتخبات العربية التوفيق والنجاح.

من جانبه أكد الأستاذ عصام الخميس نائب رئيس البعثة السعودية ومدير عام النشاط الطلابي بوزارة الربية والتعليم أن كافة الفرق السعودية المدرسية المشاركة وصلت للعاصمة اللبنانية بيروت حيث انهت معسكراتها الداخلية بشكل مميز وجميع الترتيبات التي ساعدهم على النجاح تم تجهيزها بالكامل سعياً لتوفير البيئة المناسبة لتحقيق الإنجازات المنتظرة.

جدير بالذكر أن حفل الافتتاح والذي سيستمر مدة ساعة وربع سيشهد الكثير من الفقرات المنوعة ذات الطابع الفلكلوري اللبناني بالإضافة لعروض الليزر والألعاب النارية وفقرات فنية كما سيشهد استعراضاً لمسيرة الوفود المشارك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد