Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
اجتماع عاجل لاتحاد دول أمريكا الجنوبية حول بوغوتا وكراكاس

 

كويتو - (ا.ف.ب) :

أعلنت حكومة الإكوادور أن اجتماعاً استثنائيا لوزراء خارجية اتحاد دول أمريكا الجنوبية (يوناسور) سيعقد الخميس في كويتو لتناول قطع العلاقات الدبلوماسية بين كراكاس وبوغوتا.

وكانت فنزويلا طلبت الخميس من الإكوادور بصفتها الرئيسة المؤقتة لاتحاد دول أمريكا الجنوبية عقد اجتماع «طارئ» لوزراء خارجية الاتحاد من أجل «التنديد بالتعديات الخطيرة» التي ترتكبها بوغوتا بحق كراكاس.

وكانت وزارة خارجية فنزويلا بثت بيان بهذا الصدد بعد ساعات على إعلان الرئيس هوغو تشافيز قطع العلاقات الدبلوماسية مع كولومبيا بسبب اتهامات بوغوتا بوجود عناصر ميليشيا كولومبيين في فنزويلا.

وأعلن بيان صدر عن وزارة خارجية الإكوادور نشر السبت إن «جدول الأعمال المقترح سيتناول من ضمن النقاط الأساسية قطع العلاقات بين فنزويلا وكولومبيا واعتماد آليات تعزز حوار السلام في المنطقة».

من جهته، سيلتقي الأمين العام لاتحاد دول أمريكا الجنوبية نستور كيرشنر الاثنين في بوينس ايريس رئيس كولومبيا المنتخب خوان مانويل سانتوس لتناول الأزمة الدبلوماسية بين بوغوتا وكراكاس، حسب ما أفاد مصدر قريب من الرئيس الأرجنتيني السابق. وسيعقد اللقاء مساء في مقر سفير كولومبيا في الأرجنتين الفارو غارسيا خيمينيز. وسيتولى سانتوس مهامه رسميا كرئيس لكولومبيا في 7 آب - أغسطس ليخلف الرئيس الحالي الفارو أوريبي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد