Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
تيار المستقبل ينتخب الحريري رئيساً له
وفاة رئيس مجلس النواب اللبناني الأسبق

 

بيروت - منير الحافي - ا ف ب

توفي رئيس مجلس النواب الأسبق كامل الأسعد فجر أمس الأحد عن عمر ناهز الثامنة والسبعين بعد صراع طويل مع المرض.

وقد نعاه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الى اللبنانيين عموماً والمسلمين خصوصاً. وقال قبلان: إن الرجل قضى معظم عمره عاملاً في حقل الخدمة العامة فكان رجل سياسة ودولة اتسم بالانفتاح والتعاون في العمل لما فيه مصلحة الوطن.

وأضاف:كان الراحل رجلاً وطنياً كبيراً وصاحب مواقف صلبة لم يشتر ولم يبع في مواقفه اذ كان حازماً في القضايا الوطنية وكانت إسرائيل عدوه الوحيد، وكان همه الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقراره.

والأسعد هو ابن عائلة سياسية إقطاعية، عملت في المجال السياسي في جنوب لبنان خلال القرن الماضي، لكن نفوذ هذه العائلات تراجع في أواخر القرن العشرين.

ورث الأسعد نفوذه السياسي عن والده أحمد الأسعد وانتخب نائباً للمرة الأولى في العام 1953 وشغل عدة مناصب وزارية قبل ان ينتخب رئيساً لمجلس النواب عام 1964 وقيل: إن خلافاً وقع بين الراحل وابنه في السياسة.

من جهة أخرى انتخب تيار المستقبل في ختام مؤتمره التأسيسي في بيروت أمس الاحد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري رئيساً له واختار أعضاء مكتبه السياسي كما اختار أحمد الحريري أميناً عاماً.

وذكر موقع التيار الإلكتروني ان تيار المستقبل انتخب 18 عضواً من اعضاء المكتب السياسي فيما عين الحريري 10 آخرين. وانتخب أيضاً باسم السبع وانطوان اندراوس وسمير ضومط نوابا لرئيس تيار المستقبل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد