Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
اعتقال وزير دفاع «دولة العراق الإسلامية» واثنين من أمراء القاعدة
سيناريو جديد لتشكيل الحكومة العراقية بمشاركة الكتل الفائزة في الانتخابات

 

بغداد – وكالات :

أفادت مصادر داخل التحالف الوطني العراقي بأن الاجتماع الأخير الذي عقد في مقر التيار الصدري الجمعة بين التحالف الوطني وقائمة «العراقية» تمخض عن اتفاق للاتجاه نحو سيناريو جديد لتشكيل الحكومة يتمثل في تشكيل تحالف عريض بين الكتل الأربع الفائزة في الانتخابات لتشكيل الحكومة والذهاب إلى البرلمان لتقديم المرشحين ليتم اختيار رئيس الوزراء الجديد.

ونقلت صحيفة «الصباح الجديد» العراقية في عددها الصادر أمس الأحد عن هذه المصادر قولها إن قائمة «العراقية» أبدت استعدادها للتنازل عن منصب رئيس الوزراء وفق هذا المنظور على أن تتم دعوة ائتلاف دولة القانون للانضمام إلى هذا التحالف. وكان القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان كشف عن مساع تبذل حاليا من قبل قادة الكتل السياسية لتسمية أعضاء الرئاسات الثلاث خلال الأسبوع الجاري. من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري عراقي أمس الأحد أن قوات الأمن العراقية اعتقلت «وزير دفاع» ما يسمى ب»دولة العراق الإسلامية» جنوب بغداد مساء الأربعاء الماضي واثنين من «أمراء» تنظيم القاعدة في تكريت، شمال العاصمة العراقية.

وقال اللواء محمد العسكري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن «قوات الأمن العراقية اعتقلت المدعو سليم خالد عباس الزوبعي وزير دفاع ما يسمى بدولة العراق الإسلامية في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء الخميس الماضي». وأضاف أن «العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية في منطقة جنوب بغداد» دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

كما أعلن العسكري عن اعتقال اثنين من «أمراء» تنظيم القاعدة في عملية مستقلة وسط تكريت 180( كلم شمال بغداد). وأوضح أن «قوات عراقية اعتقلت الشقيقين جابر وقدوري خميس راضي الزيدي وهما من أمراء تنظيم القاعدة، والمسؤولين عن الهجمات التي تنفذها القاعدة في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد