Al Jazirah NewsPaper Monday  26/07/2010 G Issue 13815
الأثنين 14 شعبان 1431   العدد  13815
 
أرامكو السعودية تستضيف المشاركات في برنامج موهبة

 

الأحساء- عايدة صالح

زارت 46 طالبة موهوبة في برنامج موهبة الصيفي « بيئتي مرآتي»، الذي تستضيفه جامعة الملك فيصل في الأحساء و تدعمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، شركة أرامكو السعودية بالظهران.

وقالت رئيسة البرنامج فريال بوبشيت إن الطالبات تعرفن خلال الزيارة على أساس البترول وطرق التنقيب عنه وذلك من خلال المحاضرة التي استمعن إليها، وأنهن تجولن برفقة مسؤولة من العلاقات العامة في الشركة، في أرجاء المعرض الضخم لأرامكو والذي يتسم بالأصالة والعالمية، كما شاهدن الفعاليات الممتعة في مهرجان أرامكو الصيفي، وقد تسلمن في نهاية الزيارة على هدايا تذكارية من الشركة.

وأوضحت بوبشيت، من جانب آخر، أن هناك جدول متكامل للزيارات الميدانية المختلفة والتي تسهم في تثبيت المعلومة النظرية وتكسب الطالبة الخبرة العملية، وقالت إن الموهوبات سبق لهن زيارة مستشفى الملك عبد العزيز بالأحساء (الحرس الوطني ) في الأسبوع الأول، وقد التقين بالأطباء وتعرفن على أثر التلوث البيئي على الصحة العامة، ووقفن على بعض الحالات الحقيقية بهذا الصدد. وقالت إن الزيارات شملت مصنع «ندى» لإنتاج الألبان بالأحساء، حيث وقفت الموهوبات على طريقة تصنيع الألبان وتعرفن على طرق التعقيم المستخدمة وأثر الملوثات على الغذاء.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد