Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
الدباغ: الوضع السياسي في العراق مقلق ولا حلحلة في الأفق
مفخخات تضرب كربلاء ومكتب العربية وتخلف 23 قتيلاً

 

كربلاء - بغداد (العراق) - وكالات

قتل 19 شخصاً أغلبهم من الزوّار الشيعة وأصيب 47 في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة كربلاء 110 كلم جنوب بغداد كما أفادت أجهزة الإسعاف ووزارة الداخلية. وقال محمد الموسوي رئيس مجلس محافظة كربلاء لرويترز: وقع الانفجارين على الطريق بين كربلاء ومدينة النجف. واستهدفت القنبلتان الزوار الشيعة لكربلاء جنوب غربي بغداد وقبل يومين من الاحتفال السنوي بمولد محمد المهدي.

وقبيل انفجار كربلاء بساعات تعرض مكتب قناة (العربية) الفضائية في حي الحارثية غربي بغداد لتفجير بسيارة مفخخة يقودها انتحاري مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم امرأة وعامل من بنغلادش كما أصيب أكثر من 11 آخرين معظمهم من العاملين بالقناة.

قال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد إن انتحارياً يقود حافلة صغيرة فجر نفسه صباح أمس أمام مكتب قناة العربية في حي الحارثية. وأضاف أن (الانفجار يحمل بصمات تنظيم القاعدة)، مشيراً إلى أن الانفجار وقع في مكان محصن يضم دور سكن عدد كبير من المسؤولين. وأوضح أن الانتحاري تمكن من تجاوز نقطة التفتيش بسهولة بعد تفتيشه وفجر نفسه على بعد 100 متر أمام بوابة القناة.

سياسياً وصف علي الدباغ الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية القيادي في ائتلاف دولة القانون الوضع السياسي الحالي في العراق بانه (مقلق ولا توجد حلحلة في الأفق القريب). وقال الدباغ في تصريح لصحيفة (البينة الجديدة) العراقية في عددها الصادر أمس الاثنين إن الأمور تسير باتجاه مغلق وإن الكل مصر على مواقفه ونحن الآن بانتظار حلول دولية. وذكر أن (الوضع الحالي ليس في صالح العراقيين ولا في صالح ساستهم وان هناك مراهنة على المشروع الإقليمي) وقال (هذا ما نعارضه تماماً).

من جهة أخرى نسبت الصحيفة إلى النائب قاسم داود عضو الائتلاف الوطني العراقي قوله إن (المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد