Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
الاتحاد الأوروبي يتبنى عقوبات مشددة على طهران
مسؤول إصلاحي إيراني يقدم شكوى ضد خامنئي

 

طهران- أحمد مصطفي - بروكسل- وكالات :

أعلن الناشط الإصلاحي عيسي سحر خيز عن أنه قدم شكوى إلى المؤسسات الدولية القضائية ضد المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس أحمدي نجاد والمدعي العام محسني أزهي بسبب صمتهم على الانتهاكات التي حصلت بحق المعتقليين الإصلاحيين، وقال عيسى سحر خيز -المدير السابق لصحيفة (جامعة) والرئيس الأسبق لشؤون الصحافة المحلية بوزارة الثقافة- على موقع (جرس الإصلاحي): إنه قدم شكوى ضد المرشد خامنئي والرئيس نجاد والمدعي العام في إيران محسني أزهي إلى صادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية).

وأشار عيسى سحر خيز إلى أنه وعائلته تعرضا إلى الظلم والانتهاكات وأنه لا يريد شيئا سوى وصول ظلامته إلى المنظمات الحقوقية الدولية).

من جانبه توقع غلام حسين إلهام المتحدث السابق باسم حكومة الرئيس نجاد بأن الاضطرابات الأمنية ستستمر في إيران وأنها ستندلع من جديد في الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران. من جانب آخر أقر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين حزمة عقوبات مشددة ضد إيران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل تستهدف خصوصا قطاعها الغازي والنفطي كما صرح مصدر دبلوماسي لفرانس برس.

وأوضح هذا المصدر أن (بند العقوبات على إيران) أقر من قبل الوزراء المجتمعين في بروكسل.

وتستهدف أوروبا خصوصا بهذه العقوبات قطاعي الغاز والنفط. وتحظر أي استثمار جديد أو مساعدة فنية أو نقل للتكنولوجيا وخاصة في مجال تكرير النفط وتسييل الغاز.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد