Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
طائفة معارض السيارات بجدة تشكو حالها للمجلس البلدي

 

جدة - عبد الله الدماس

أعرب عضو المجلس البلدي المنتخب وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في محافظة جدة عن أسفه «الشديد»، مما وصفه بالإهمال الحاصل في معارض السيارات في جدة التي تُعدُّ أكبر سوق دولي للسيارات في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

وقال إثر تفقده منطقة المعارض أمس الأول على خلفية شكوى تقدم بها للمجلس البلدي شيخ طائفة المعارض ورئيس لجنة معارض السيارات في غرفة جدة عويضة الجهني: «استغرب كيف أن سوقًا بهذا الحجم تصل مبيعاته إلى 22 مليار ريال في العام، ويعمل فيه أكثر من عشرة آلاف موظف وعامل، وأكثر من 800 محل ومعرض، ويعاني من وضع مأساوي، التي تهدد بكارثة صحية وبيئية، ستقع لا محالة إذا ما استمرت الحالة على ما هي عليه».

ووصف أخضر الوضع في معارض سيارات جدة بأنه «خطير»، داعيًا الأمانة والجهات المعنية الأخرى للتحرك السريع، تجاه منطقة تضخ أموالاً يومية لخزينة الاقتصاد الوطني.

وعدّد أخضر المشكلات التي تعاني منها معارض السيارات في جدة التي تبدأ من الاختناق المروري الذي يعطل حركة السير، مرورًا بشوارع المنطقة شبه المغلقة نتيجة تراكم المخلفات والأتربة والسيارات المعطوبة والأرصفة المهدمة، فضلاً عن طبقات الأسفلت الضعيفة والتالفة نتيجة المياه الجوفية المنتشرة بكثرة في أرض المعارض وانتهاء بالحفر الوعائية والمطبات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد