Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
في مانشستر وبمشاركة الدول العربية والاتحاد الأوروبي
جامعة نايف تنظم ورشة عمل عن الأساليب الحديثة في مكافحة الأنشطة الإرهابية

 

الجزيرة - الرياض

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع جامعة مانشستر متروبوليتان بالمملكة المتحدة ورشة علمية موضوعها (الأساليب الحديثة في مكافحة الأنشطة الإرهابية) وذلك خلال الفترة من 16 18-8-1431ه الموافق من 2830-7-2010م بمدينة مانشستر البريطانية.

ويشارك في أعمال هذه الورشة العاملون في وزارات الداخلية والأجهزة الأمنية في الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي المعنية بمكافحة الإرهاب وفريق المراقبة التابع للأمم المتحدة.

وأوضح الدكتور خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة نايف أن هذه الورشة المهمة تأتي في إطار تنفيذ الجامعة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للجامعة بضرورة الاستفادة القصوى من تعاون الجامعة مع المؤسسات الدولية بما يخدم أهداف الجامعة ويحقق غاياتها بوصفها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب سعيًا نحو تطوير الكوادر الأمنية العربية عن طريق تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية الأمنية المتخصصة التي تهدف إلى تنمية القدرات وتطوير الأداء كما تأتي الورشة في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة نايف لمكافحة الإرهاب على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتسعى الورشة بشكل رئيس إلى مساعدة الأمم المتحدة في تنفيذ إستراتيجية عالمية لمكافحة الإرهاب وذلك من خلال بناء قدرات الدول الأعضاء وتوفير التدريب لرجال الأجهزة المعنية لمواجهة هذه الظاهرة وتبادل الخبرات.

وتهدف الورشة إلى التعريف بمصادر التهديد ومجابهة أخطار التطرف والتجنيد، وفهم العلاقة بين الإرهاب والجريمة ومكافحة الأخطار الناجمة عنها، وتسليط الضوء على دور الهجمات الإرهابية باستخدام الأسلحة النووية والتصدي لهذا التهديد، وتوضيح دور الإنترنت في دعم ونشر الإرهاب والتصدي لهذا التهديد وإبراز دور الأمم المتحدة في مجابهة الإرهاب والاستفادة من برامجها الخاصة ببناء القدرات.

وستناقش الورشة جملة من الموضوعات من أهمها: مواجهة تهديد تجنيد الشباب واستعراض جهود جامعة نايف في هذا المجال ومكافحة عمليات التجنيد داخل السجون، وتجارب بعض الدول في مكافحة نشر التطرف، ومكافحة التهديد باستخدام أسلحة الدمار الشامل وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد