Al Jazirah NewsPaper Tuesday  27/07/2010 G Issue 13816
الثلاثاء 15 شعبان 1431   العدد  13816
 
في حفل آسيوي أُقيم بالدوحة القطرية
الآسيوي يعلن انطلاقة بيع تذاكر آسيا 2011م عبر الإنترنت

 

الدوحة - تركي الفهيد

انطلقت من العاصمة القطرية الدوحة حملة بيع التذاكر عبر الإنترنت لحضور مباريات نهائيات كأس آسيا 2011 لكرة القدم في قطر؛ حيث ستكون متاحة لعشاق كرة القدم في أرجاء القارة الآسيوية كافة. وقد قام السيد محمد مبارك المهندي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي للجنة المحلية المنظمة، الذي ناب عن سعود المهندي الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة، بالضغط على زر إطلاق عملية بيع التذاكر عبر الإنترنت في حفل أُقيم بهذه المناسبة، ومنه بدأت الانطلاقة الآسيوية في شراء تذاكر آسيا 2011، وسيكون بالإمكان شراء التذاكر لحضور جميع المباريات البالغ عددها 32 مباراة؛ حيث تم تخصيص 550 ألف بطاقة للبيع عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم www.the-afc.com والموقع الرسمي للبطولة www.afcasiancup.com.

وسوف يتلقى الجمهور من مستخدمي خدمة شراء التذاكر عبر الإنترنت تأكيداً فورياً على البريد الإلكتروني، يتم من خلال توضيح تفاصيل صاحب البطاقة، وكذلك تفاصيل ما تم شراؤه.

وبعدها يستطيع المشتري أخذ هذا التأكيد والتوجه إلى أقرب منفذ بيع لاستلام التذاكر. أما عن خدمة بيع التذاكر الاعتيادية المباشرة في الدولة المضيفة فسوف تنطلق في وقت لاحق من العام الجاري، وسوف تكون متاحة على أساس بيع التذاكر على حسب الدور لمن يأتي أولاً في أكشاك تذاكر مختارة داخل البلد المضيف، وسيحدد تاريخ بداية البيع لهذه التذاكر قريباً، وسيُعلن عبر الحملات الترويجية الداخلية، وتم الأخذ بعين الاعتبار الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها نهائيات كأس آسيا في الدول المشاركة كافة؛ وبالتالي تم تخصيص مجموعة من التذاكر من أجل الجماهير القادمة من خارج قطر، وستكون هذه هي المرة الأولى التي سيتم خلالها إطلاق بيع التذاكر عبر الإنترنت قبل ستة أشهر من انطلاق المنافسات الفعلية للبطولة، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير القادم.

نحن فخورون بتقديم الخدمة

السيد محمد مبارك المهندي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة آسيا 2011 بقطر، ذكر أن القطريين فخورون بتدشين الموقع الإلكتروني المخصص لتقديم خدمة بيع التذاكر عبر الإنترنت للبطولة، وهي الطريقة الأكثر ملاءمة والمتبعة حالياً في معظم البطولات العالمية. وأضاف: بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوف تكون هذه هي المرة الأولى في دولة قطر التي تتاح فيها الفرصة من أجل بيع تذاكر بطولة رياضية رئيسية عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تتاح فيها خدمة بيع التذاكر قبل ستة أشهر من بداية البطولة؛ الأمر الذي يعتبر علامة واضحة على التطور في مجال ترويج البطولة للجمهور في قارة آسيا والعالم أجمع، وخدمة حيوية وسهلة.

ومن جهة أخرى تحدث السيد سعود المهندي، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2011، تجاه هذه المناسبة قائلا: لقد عملنا جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ من أجل تقديم هذه الخدمة الحيوية وسهلة الاستخدام، التي من شأنها أن تعطي الفرصة للآلاف من الجمهور في أرجاء القارة الآسيوية كافة لحجز تذاكرهم قبل فترة تقارب ستة أشهر من بداية النهائيات.

وأوضح المهندي أنه إضافة إلى كل ذلك تعمل اللجنة المنظمة بالتنسيق مع شركاء التسويق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إعداد حزمة خاصة للجماهير القادمة من خارج قطر ستُعلن قريباً، وتشمل تذاكر الطيران والمباريات وجولات للمواقع السياحية داخل الدوحة وفي قطر.

التذاكر وأسعارها

تم الأخذ في الاعتبار أن تكون أسعار التذاكر لآسيا 2011 بقطر في متناول الجميع؛ من أجل إتاحة الفرصة أمام الجميع للاستمتاع ومتابعة المباريات مباشرة في الملاعب، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطمح إلى أن يجعل فعاليات كأس آسيا 2011 في قطر مناسبة تجمع كل العائلة.

وكان الاتحاد الآسيوي قد بدأ تقديم خدمة بيع التذاكر عبر الإنترنت خلال النسخة السابقة من البطولة عام 2007، التي شهدت مشاركة أربع دول في استضافتها، وهي إندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وقد تم تسعير الفئات المختلفة للتذاكر مع ضمان التأكد من أن تكون في متناول جميع فئات الجمهور، كما أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سوف يعمل جنبًا إلى جنب مع مقدمي الخدمة للتأكد من سلاسة بيع وتوزيع التذاكر؛ من أجل إتاحة المجال أمام الجماهير بفئاتها كافة لحضور المباريات، وقد تم تسعير التذاكر بين 5 ريالات قطرية و150 ريالاً، كما سيتم تخصيص أقسام خاصة في الملاعب للعائلات.

كما ستتم طباعة التذاكر بألوان وتصاميم خاصة تختلف بين كل ملعب وآخر من الملاعب الخمسة التي تحتضن البطولة، وسيتم استخدام طابعات خاصة من أجل إعداد بطاقات مخصصة لحضور المباريات في ملاعب مختلفة؛ حيث يحمل تصميمها مزايا التصاميم الخمسة المختلفة، وهو الأمر الذي يتم تطبيقه للمرة الأولى في بطولة رياضية عالمية رئيسية.وقد تم تقسيم التذاكر إلى ثلاث فئات، إلى جانب ال (VIP)، وبالنسبة إلى الفئات الثلاث في الملعب فستكون أسعارها 60 و35 و20 ريالاً.وبالنسبة إلى المنطقة المميزة فهي 150 ريالاً على صعيد مباريات المجموعات، أما الأفراد فالأسعار هي: 40 و25 و15 ريالاً و100 ريال للمنطقة المميزة.

وتم تحديد أسعار تذاكر المباراتين الافتتاحية والنهائية، وهي: 60 و35 و20 ريالاً للأماكن الثلاثة، و150 ريالاً للأماكن المميزة.

تصميم وتميز جديد

تم إطلاق تصميم جديد لتذاكر حضور المباريات، يتميز بنظام أمني رائد، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى التي تعتبر رائدة على المستوى العالمي؛ من أجل حضور مباريات نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر.

وتم استخدام العديد من المزايا الأمنية للبطاقات من أجل حمايتها من التزوير من خلال استخدام أنظمة ترميز خاصة؛ حيث تحمل كل بطاقة نظام ترميز يسمح لحاملها بدخول الملعب، ويحمل نظام الترميز العديد من الخصائص؛ حيث ستتم طباعة البوابة التي يمكن لحاملها دخول الملعب من خلالها، إضافة إلى رقم الصف ورقم المقعد؛ وذلك من أجل مساعدة الجماهير على إيجاد أماكن جلوسها بسهولة ودون أية مشاكل.

وتنطلق منافسات بطولة كأس آسيا يوم 7 يناير القادم من خلال لقاء قطر المضيفة مع أوزبكستان على استاد خليفة الدولي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد