Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
إلقاء القبض على متعامل مع إسرائيل
16 طائرة حربية إسرائيلية تخترق الأجواء اللبنانية

 

بيروت – وكالات :

ألقت مخابرات الجيش اللبناني القبض خلال الساعات القليلة الماضية على مهندس غربي يعمل في أحد معامل الألبان والأجبان في منطقة طليا بمنطقة البقاع شمال شرق لبنان بتهمة التعامل مع مخابرات العدو الإسرائيلي.

وأوضحت معلومات صحفية اليوم أن الموقوف يحمل الجنسية الألمانية وهو من مواليد 1952م وقد تمت عملية توقيفه خلال قيام الجيش بمداهمة معامل ألبان وأجبان في البلدة البقاعية التي يعمل فيها كمنسق لصيانة معداتها وآلياتها الإنتاجية. من جانب آخر اخترقت 16 طائرة حربية إسرائيلية الأجواء اللبنانية مساء الاثنين وحلقت فوق مختلف المناطق اللبنانية. وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني مساء الاثنين» تماديا في انتهاك السيادة اللبنانية والقرار، 1701 اخترقت ست عشرة طائرة حربية إسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية».

وأضاف البيان أن هذه الطائرات «حلقت فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرت تباعا حتى الساعة 14.10 باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة». وكان بيان صدر عن قيادة الجيش اللبناني في وقت سابق ذكر أن سبع طائرات حربية إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية على فترات متقطعة. وتخترق الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل شبه دائم الأجواء اللبنانية، وهو الأمر الذي دفع السلطات اللبنانية إلى تقديم العديد من الاحتجاجات إلى الأمم المتحدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد