Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
بشرطي حدود 67 ووقف الاستيطان
عباس يجدد تمسكه بمرجعية المفاوضات مع إسرائيل

 

رام الله - عمان - بلال أبو دقة :

جدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال لقائه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة «عمان» على تمسكه بمرجعية المفاوضات مع إسرائيل، وأضاف قائلاً للصحافيين: حدثنا عن هذه المرجعية بكلمتين، حدود عام 1967 ووقف الاستيطان، وعندها تكون المفاوضات المباشرة ممكنة وممكنة جداً.

وحول المفاوضات المباشرة، وقال الرئيس: إننا مستعدون للذهاب للمفاوضات المباشرة وسبق أن فاوضنا بشكل مباشر أكثر من مرة، لكن الشرط هو توفر المرجعية.. وتابع الرئيس عباس القول: إن المفاوضات غير المباشرة لا زالت قائمة، مضيفا «سنلتقي بالجامعة العربية قريبا لنتحدث عن الخطوات المستقبلية».

وسبق أن أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني، حنا عميرة أن الرئيس عباس سيشارك شخصيا في الاجتماع المقبل للجنة متابعة المبادرة العربية في القاهرة يوم الخميس القادم للبت في المرحلة التقييمية للشهرين الماضيين من مفاوضات التقريب غير المباشرة.

وقال عميرة في حديث إذاعي: إن الجانب الفلسطيني سيطلب من الاجتماع المقرر الخميس المقبل دعم الموقف الفلسطيني بتمسكه بمتطلبات الانتقال إلى المفاوضات المباشرة والتقدم بطلب واضح لتمديد فترة المباحثات غير المباشرة حتى الثامن من أيلول وهو الموعد المحدد لانتهاء فترة الشهور الأربعة والتي حددتها لجنة المتابعة العربية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد